إعلان

بعد تصريحات شيرين.. من هو حسن أبو السعود؟

11:31 ص الأربعاء 20 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

أثارت الفنانة شيرين عبد الوهاب، جدلا بتصريحاتها عن الموسيقار الراحل حسن أبو السعود، في مداخلة هاتفية أمس مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج "كلمة أخيرة" عبر قناة "on".

وقال شيرين، في المداخلة: "أنا كنت زي البدر، ولما اتجوزت حسام حبيب بقيت زي حسن أبو السعود"، وهو ما اعتبرته أسرة الأخير، في بيان رسمي، إساءة وسخرية من الراحل.

اقرأ أيضا| أول تعليق من أسرة حسن أبو السعود على تصريحات شيرين عبد الوهاب

معلومات عن حسن أبو السعود

- حسن أبو السعود موسيقار وملحن مصري، من مواليد 2 أبريل 1948، لأب يعمل كعازف لآلة الكلارينيت، ثم رئيسًا لإذاعة ليبيا حيث قضى الابن طفولته الأولى.

- تخرج أبو السعود في كلية التجارة بجامعة القاهرة 1970.

- بدأ حياته المهنية كعازف أكورديون في فرقة "صلاح عرام" الموسيقية، لكنه ترك الفرقة ليسافر إلى اليابان بصحبة فرقة رضا، وهناك درس الموسيقى على يد مدرس ياباني.

- تدرج حسن أبو السعود في العمل النقابي، حتى أصبح نقيبًا للموسيقيين عام 2004.

- بدأ حسن أبو السعود مشواره في التلحين مع النجم أحمد عدوية بأغنية "يا بنت السلطان"، ثم تعاون مع معظم مطربي عصره، أمثال: هاني شاكر، محمد منير، راغب علامة، خالد عجاج، شيرين وجدي، إيهاب توفيق، وردة، أصالة نصري، محمد الحلو، بهاء سلطان، وسميرة سعيد وغيرهم.

- وضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والمسلسلات المهمة، ومنها: "العار، الكيف، البيضة والحجر، جري الوحوش، نحن لا نزرع الشوك، بكيزة و زغلول، علي سبايسي، لن أعيش في جلباب أبي، عائلة الحاج متولي، سلام يا صاحبي، شادر السمك، حد السيف، بطل من ورق، حنفي الأبهة، وكابتن جودة" وغيرها.

- شارك أبو السعود مع الشاعر بهاء الدين محمد والموسيقار حلمي بكر وجيهان الناصر، في برنامج المسابقات الشهير ستار ميكر، وغنى له الفنان الشعبي حجازي متقال مقطع من أغنيته الشهيرة "صاحبك بيضحك".

- حسن أبو السعود اختتم مشواره بتلحين الأغنية الأولى للفنان تامر حسني "حبيبي وأنت بعيد" التي ساهمت في شهرة النجم الشاب آنذاك وطُرحت ضمن ألبوم "فري ميكس 3" عام 2002، من كلمات بهاء الدين محمد، وتوزيع محمد مصطفى.

- توفى حسن أبو السعود في 17 أبريل 2007 نتيجة إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية من جراء مضاعفات مرض السكر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان