إعلان

حوار| هيثم شاكر: "صاحب الجمال قرفتها حلوة".. والشتاء مرتبط بالمطر والذكريات

06:39 م السبت 06 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

حالة من النشاط الفني يعيشها الفنان هيثم شاكر، إذ طرح مؤخرًا أغنيته الجديدة "صاحب الجمال"، والتي حققت نجاحًا كبيرًا، وتجمعه لأول مرة بالملحن والشاعر عزيز الشافعي، كما يستعد خلال أيام لطرح أغنية جديدة، أكد أنها تحمل طابع الشجن والدراما الذي يميل الجمهور للاستماع إليه في الشتاء.

"مصراوي" كان له لقاءً مصورا مع الفنان هيثم شاكر، تحدث خلاله عن موعد طرح ألبومه الجديد، وخطوته المُقبلة في عالم التمثيل، ولماذا يستبعد فكرة تقديم عمل عن سيرة أي مطرب من مطربي زمن الفن الجميل، إلى الحوار..

في البداية حدثنا عن كواليس تقديمك أغنية "صاحب الجمال" والتي تجمعك لأول مرة مع الفنان عزيز الشافعي؟

منذ فترة أبحث عن ألوان موسيقية مختلفة، ابتعد بها بعض الشيء عن الشكل الذي يغلب عليه الطابع الدرامي أو الشجن، وتحدثت مع عدد من أصدقائي الملحنين وشرحت لهم ما أبحث عنه، وفي نفس الوقت لا يبعدني عن الشخصية الموسيقية الخاصة بي، والتي بها سلطنة في الغناء، والتي اعتاد عليها الجمهور مني، وجلست مع عزيز وسمعت أكثر من شيء حتى وجدنا "صاحب الجمال"، التي أعجبتني، وهي من الأغاني "اللي قرفتها حلوة سواء في تنفيذها أوديو أو التصوير والفوتو سيشن بتاعها".

هل ستشهد الفترة المُقبلة تعاونا جديدا يجمعك بعزيز الشافعي وهل سيكون بأغنية منفردة أم في الألبوم؟

أكيد سيجمعنا الفترة المُقبلة تعاونا جديدا، لكن الله أعلم سيكون في أغنية منفردة أم في الألبوم، أعمل حاليا على المستويين طرح أغاني "سينجل" وكذلك تجهيز الألبوم الجديد.

الأغاني الثلاثة الأخيرة لك كانت بعيدة عن الطابع الدرامي والشجن.. هل قصدت الحصول على إجازة من هذا اللون؟

لا لم أقصد الحصول على إجازة من الأغاني ذات الطابع الدرامي، لكن الصيف يحب الأغاني "الفرحانة شوية"، التي بها بهجة والموضة العام الماضي في الموسيقى كانت المقسوم، وهي ما جعلني أركز في هذه الجزئية، لكن الأغنية التي استعد لطرحها الفترة المُقبلة درامية وبها جزء شجن، مناسبة لفصل الشتاء "والناس اللي بتحب تقطع شرايينها".

الموضة كانت المقسوم أم أن الأمر له علاقة بالحالة التي كنا نعيشها بسبب "كورونا" وأن الجمهور كان بحاجة للون مبهج؟

"الناس كانت عايزة تنبسط"، والصيف دائما مرتبط بالخروج والانبساط والسهر والسفر، وهو ما يجعل الأغاني المقسوم موجودة في الصيف.

لماذا تستغرق وقتا طويلا في تجهيز كل ألبوم؟

أعمل على الألبوم طوال الفترة الماضية وسيتم طرحه في صيف 2022، واستغرق وقتا لأنني أحب العمل بتأني على كل ألبوم، وتقديم عمل يعيش بين الجمهور "لو عايز أعمل ألبوم وخلاص ممكن أنزل ألبوم كل أسبوع"، لكن أنا أبحث وأسمع كثيرًا، حتى استقر على شيء مقتنع به.

ذكرت أن "الناس بتحب تقطع شرايينها في الشتا"..

لم أقصد بعد الشر على الناس، أقصد أن الشتاء مرتبط بالجلوس في المنزل والمطر والذكريات، والجمهور يحب فيه الاستماع إلى الأغاني الهادئة ذات الطابع الدرامي.

أعرف ولكن حديثي عن هذه الجملة كان ورائه سؤال عن أغنية تنتمي لهذا اللون: في رأيك ما هو سر النجاح الكبير الذي مازالت تحققه أغنيتك "أحلف بالله"؟

أغنية "أحلف بالله" أول عمل في حياتي، قدمتني للجمهور، وارتبط اسمي بها، إلى جانب أن الكلمات واللحن الخاص بها والتوزيع كانوا أحسن شيء في الدنيا.

هل ترى مصر في حاجة لمهرجان موسيقي وغنائي إلى جانب مهرجان الموسيقى العربية؟

بلد بحجم مصر وفنها الكبير جدًا في حاجة إلى مهرجان موسيقي كبير بعيدًا عن وجود أي مهرجان يُقام حاليًا، ومهرجان الموسيقى يظل موجودا وتُقام فعالياته كل عام، لكن مصر بتاريخها الموسيقي هي منارة الفن، كنا من نصنع الموضة ونصدر الموسيقى والفن للعالم كله، فلابد أن يُقام على أرضها مهرجانا كبيرًا.

خطواتك في التمثيل تشير لرغبتك أن يكون لديك مشروع وليس تجربة أو اثنتين فقط.. ما تعليقك؟

صحيح.. هناك مسلسل مع السيناريست محمد عبدالمعطي، لكن العمل عليه متوقف حاليًا لأنه منشغل بعمله على مشروع آخر عقب الانتهاء منه، سوف نستأنف العمل على مشروعنا، وعرضه لن يكون في رمضان 2022.

لماذا لم نشاهدك في عمل سينمائي حتى الآن؟

عُرض علي أفلامًا لكن لم أجد من بينها عملا يضيف لي.

من الشخصية الغنائية التي تتمنى أن تقدم سيرتها في عمل فني؟

لا أعتقد أنني أستطيع القيام بهذا الأمر، السيرة الذاتية بالتأكيد ستكون لفنان يحبه الجمهور، واسم من الأسماء عظيمة، ولا أرى نفسي على قدر هذه المسؤولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان