إعلان

بالتزامن مع الانتخابات.. المطربون يطلقون 10 أغنيات وطنية جديدة

07:35 م الإثنين 12 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر لها الفترة من 26-28 من شهر مارس الجاري، بدأ عدد من النجوم المصريين والعرب، في التحضير لبعض الأعمال الغنائية التي عُرض بعضها مؤخرًا، والمنتظر عرض الأخرى قريبًا.

ولم تقتصر المشاركات الغنائية على لون معين من الغناء، بل كان للون "الشعبي" نصيب أيضًا، كذلك شهدت بعض الأغنيات تأييدًا للرئيس السيسي في الانتخابات، وأخرى كانت تعليقًا على الحالة الانتخابية بشكل عام، ويرصد "مصراوي" بعض تلك الأعمال وأبرز تفاصيلها

عاصي الحلاني

2018_1_1_2_20_21_278

يهدي الفنان اللبناني عاصي الحلاني الشعب المصري أغنية جديدة بعنوان "نسايم حرية"، وهي من كلمات الشاعر غانم جاد شعلان وتوزيع المايسترو حسن رحال، وألحان وغناء عاصي الحلاني، الذي كتب عبر حسابه على تويتر، قائلًا: "تقديرًا ومحبة للشعب المصري العظيم.. تم تسجيل أغنية وطنية جديدة خاصة لمصر وسيتم الإعلان عنها قريباً بإذن الله يا ربي تكون عند حُسن ظنكم".

حسين الجسمي

2018_2_22_11_13_52_634

سجل المطرب حسين الجسمي أغنية وطنية جديدة بصوته من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع توما، ويتم حاليًا تصوير الكليب الخاص بها في شوارع مصر.

والأغنية تجمع عددًا كبيرًا من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، وعلى رأسهم الفنان أشرف زكي وروجينا ومها أحمد ومجدي كامل ورانيا يوسف ومي سليم وإيمي سالم وهاني رمزي وآخرون، وهي من إخراج بتول عرفة.

حكيم

Hakeem0003

قام حكيم بتحضير أغنية وطنية جديدة، بعنوان "أبوالرجولة" بمناسبة حفله الذي أقيم بالكويت الجمعة الماضية، وأشار حكيم في تصريحات صحفية إلى أن الأغنية تحمل اسم "أبوالرجولة"، لتعبر عن المواطن المصري العاشق لتراب وطنه.

رامي صبري

2018_1_24_23_34_13_586

طرح المطرب رامي صبري أغنية جديدة بعنوان "ابن بلدي" من ألحانه وغنائه وكلمات أحمد علي موسى، التي تهدف إلى دعم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتتضمن الأغنية، مشاهد له، وأخرى أرشيفية.

تامر عاشور

488201704080747164716

طرح المطرب تامر عاشور، أغنية وطنية جديدة بعنوان "ألف شكراً"، إهداءً منه لمصر، وهي من كلمات الشاعر نادر عبدالله، ألحان تامر عاشور، وتوزيع النابلسي، ومن إنتاج شركة "All About Arts".

وقال "تامر" في تصريحات صحفية: "الأغنية رسالة شكر لكل فئات الشعب التي بذلت قصارى جهدها في الفترة الماضية لرفع شأن واسم مصر الحبيبة، كما ستكون رسالة شكر لكل من ساند شعب مصر في فترة صعبة قام هذا الشعب بتخطيها".

حنان عطية

طرحت الفنانة حنان عطية فيديو كليب "كمل يا ريس"، وهو من إخراج منال البربري، وتم تصويره في عدة مناطق من مصر القديمة ومنطقة الجمالية وشارع المعز.

الأغنية من كلمات محمد البدري، وألحان أشرف سالم، وتوزيع ميدو مزيكا.

الطفل أحمد الهواري

انتهى المخرج علي عبدالعال من تسجيل وتصوير أغنية "كمل" لدعم الرئيس السيسي، وهي من غناء الطفل أحمد الهواري، وشاركته في الأداء الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، ومن كلمات الشاعر أشرف حماد، وألحان فادي طلعت، وتوزيع فادي إبراهيم، وسيتم عرضها على القنوات الفضائية قريبًا.

مصطفى حجاج

طرح المطرب الشاب مصطفى حجاج أغنية بعنوان "صوتنا معاك" لتأييد السيسي، وهي من كلمات محمد سرحان وألحان محمود أنور وتوزيع توما ومكساج وماستر هاني محروس، وإخراج يونس.

شعبان عبدالرحيم

طرح المطرب شعبان عبدالرحيم، في نوفمبر 2017 أغنية جديدة بعنوان "كلنا معاك ياريس"، وذلك في ظل فعاليات الحملة الجديدة "كلنا معاك من أجل مصر" لتأييد السيسي.

وأعلن شعبان من خلال الأغنية تأييده ومساندته للسيسي فى الترشح لفترة رئاسية جديدة، قبل أن يعلن الأخير ترشحه رسميًا.

ثلاثي ضوضاء المسرح

طرح فريق "ثلاثي ضوضاء المسرح"، أغنية جديدة بعنوان "السيسي رئيسي"، عبر قناته الرسمية على موقع اليوتيوب، وهي من غناء أحمد النجار، عبدالله الصغير، أحمد أبولبن، كلمات إسلام خليل، توزيع "توينز".

فيديو قد يعجبك: