إعلان

"غزالي" ليست الأولى..تعرف على أغاني حققت أرقاما قياسية في مشوار سعد لمجرد

04:38 م الإثنين 12 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

بعد 3 أيام من إطلاق أحدث كليباته الغنائية "غزالي"، اقترب الفنان المغربي سعد لمجرد من تحقيق رقم قياسي جديد، يضاف لأرقام قياسية حققها من قبل.

الفنان المغربي الذي يبلغ من العمر 33 عاما، استطاع رغم أزمته الأخيرة، بعد اتهامه بالتحرش بفتاة فرنسية، أن يصل بأغنيته "غزالي" لـ12 مليون و975 ألف مشاهدة حتى الآن.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها "لمجرد" أرقاما قياسية، فقد حققت أغنيته الشهيرة "معلم" أكثر من نصف مليار مشاهدة، وأطلقها الفنان المغربي عام 2015، وهي من كلمات وألحان وتوزيع جلال الحمداوي.

يليها في ترتيب المشاهدات أغنيته الشهيرة "غلطانة"، والتي أطلقها عام 2016، وحققت قرابة 181 مليون مشاهدة، وهي كذلك من كلمات وألحان جلال الحمداوي.

كما حققت أغنيته الشهيرة "أنا ماشي ساهل"، ما يزيد عن 152 مليون مشاهدة، وتم طرحها عام 2016، وهي من كلمات سمير المجاري، وألحان وتوزيع محمد الشرابي.

بينما حققت أغنيته ، 121 مليون و474 ألف مشاهدة، وتم طرحها بموقع يوتيوب في أغسطس 2017، وهي من كلمات سعد لمجرد، وألحان وتوزيع جلال الحمداوي.

وأكد الناقد أحمد السماحي أنه في البداية لابد أن نعترف أن سعد لمجرد مطرب عربي جيد من ناحية الإمكانيات الفنية، ويتمتع بكاريزما قوية، ومن الطبيعي أن تحقق أغنيته الجديدة مشاهدة جماهيرية ضخمة، خاصة أنها تأتي بعد أزمته الشهيرة.

وأضاف "السماحي" في تصريحات خاصة لمصراوي، أن هناك فضول لدى الجمهور العربي وبعده المصري لمشاهدة جديده الغنائي.

وأشار "السماحي" إلى إن الأرقام التي يحققها لمجرد "مشكوك" فيها، لأننا لو ابتعدنا عن العاطفة وتحدثنا بالعقل، فهذه الأرقام كاذبة لأن كثير منها " فلورز" يتم شرائه، وفي الأغنية الجديدة أراد سعد لمجرد أن يؤكد للجميع ولنفسه أولا، أنه مازال النجم العربي الأكثر مشاهدة على مواقع اليوتيوب.

واختتم حديثه قائلا "لمجرد رغم جماهيريته الكبيرة في الوطن العربي، إلا جماهيريته في مصر ليست كبيرة، ولكنه نجم معروف، وبالتالي لو أخذت أصوات من مصر والتي يبلغ عدد سكانها 110 مليون نسمة، فلن يأخذ أكثر من عدد محدود، وأعتقد أن هذا الكم الكبير من المشاهدات "مزيف" وغير حقيقي".

فيديو قد يعجبك: