إعلان

سعاد ماسي تكشف تفاصيل حفلها مع "صوت ميوزيك" الليلة

05:46 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي حمزة:

أجرت الفنانة الجزائرية سعاد ماسي، ظهر اليوم، ثالث وآخر بروفات استعدادات حفلها المقام ضمن مشروع The Orchestral Selections، الذي تقدمه بالتعاون مع "صوت ميوزيك"، والمايسترو جورج قلتة، المقرر مساء اليوم، الأربعاء على مسرح ماركيه في كايرو فيستيفال.

وقالت سعاد، لمصراوي، إن الحفل تجربة ممتعة تقدم فيها توزيع أوركسترالي لأغاني قدمتها بمراحل مختلفة من حياتها الفنية، منها راوي، غير أنت، مسك الليل، دار جدي، حياتي، كل يوم، حرية، سلام، بالإضافة لقصائد "أجمل حب" للشاعر محمود درويش، و"اقرأ سلامي" للشاعر بهاء بن زهير".

من جهته قال المايسترو جورج قلتة: "نستعد لتقديم مشروعنا مع سعاد من حوالي عام، وفكرنا في البداية بتقديمه في الساحل الشمالي، لكن لطبيعة المكان وحفلات الصيف فضلنا تأجيله".

وأضاف لمصراوي، أن صعوبة وجمال التجربة في الوقت نفسه، تكمن في كون سعاد حالة فنية فريدة من نوعها بصوتها وألحانها وكلمات أغانيها، موضحًا، أن البروفات شهدت الاستقرار تقريبا على تقديم 16 إلى 18 أغنية في حفل اليوم.

محمود يوسف "منظم الحفل وصاحب فكرة مشروع The Orchestral Selections، قال: "بعد تقديمنا خلال الخمس سنوات الماضية تجارب فنية لنجوم عالمية وعربية ومصرية مثل العازف إبراهيم معلوف والراحلة ريم بنا وغالية بن علي وهبة طوجي، وغيرهم من خلال أكثر من 100حفل، قررنا تطوير فكرنا الموسيقي بالمرحلة الثانية في شكل تكريمات لرموز الغناء بإعادة تقديم أعمالهم بشكل أوركسترالي، ونبدأها اليوم مع قيمة فنية كبيرة مثل سعاد ماسي ومعها المايسترو جورج قلتة، ولدينا خطة لتكرارها مع العديد من مطربي ومطربات مصر والعالم العربي، ونعد لتنفيذها في دول عربية وأوربية"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان