إعلان

سعاد ماسي لـ"مصراوي": عبرت عن انطوائي في فترة المراهقة بأغنية "راوي"

05:46 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

سعاد ماسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

كعادتها بغالبية حفلاتها، وضعت المطربة الجزائرية سعاد ماسي أغنيتها "راوي" في مقدمة أعمالها بحفلها الذي تستعد لتقديمه الأربعاء المقبل، والمقام على مسرح "الماركيه" بـ"كايرو فيستيڤال سيتي".

سعاد كشف قصتها مع الأغنية، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، وقالت: "كتبت أغنية "راوي" وعمري 17 عاما، حيث كنت منطوية تماما على نفسي في فترة المراهقة، وترجمت إحساسي عبر كلماتها، ولهذا تجدني مثلا أقول فيها (كل واحد منا في قلبه حكاية).

وعن غنائها قصائد الشاعر أحمد مطر "الحرية" و"الرئيس المؤتمن" تقول سعاد: "بدأت قصتي مع أشعاره، عندما طلبت من أصدقائي، عبر موقع فيسبوك، أن يرشحوا لي قصائد لتلحينها وغنائها، وبعدها بدأت أفتش أكثر عن أعماله، وأحببت تمرده ووعيه الفكري وروحه العاشقة للحرية، وإلى أي مدى لم يخشَ البوح بما بداخله، رغم كونه قضي طوال حياته في السجن ثمنا لمحاربته للاستبداد".

وتتحدث سعاد ماسي عن غنائها لقصائد شعراء مثل المتنبي وبهاء الدين زهير، فتقول: "عندما أقرأ أشعار المتنبي بكل ما فيه من إبداع وروعة أخجل من أننا كعرب عامة حاليا أقل من هذا المستوى جدا، والأمر نفسه تكرر معي عندما اكتشفت بالصدفة قصيدة (اقرأ سلامي على من لا أسميه) للشاعر بهاء الدين زهير، والتي سأقدمها لأول مرة بالحفل".

وعن تفاصيل استعدادها للحفل المقام الأربعاء المقبل، تقول المطربة الجزائرية: "هو أول حفلات مشروع The Orchestral Selections، ونقدم من 12 إلى 14 أغنية من أعمالي بتوزيع أوركسترالي، بعدما أحببت الفكرة التي طرحها منظم الحفل محمود يوسف، مدير ومؤسس صوت ميوزيك، وقمت باختيار 8 أغانٍ والباقي رشحه المايسترو جورج قلته".

وتختتم سعاد بقولها: "فرحتي بالمشروع تزيد بأني أقدمه من مصر التي أراها دوما بلد الفنون، والتي أصبحت بالفعل بلدي الثاني".

WhatsApp Image 2018-11-25 at 10.20.15 PM

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان