إعلان

حوار- صابر الرباعي: الألبوم "برستيج" الفنان.. وسأحتفل بالعام الجديد في مصر

02:24 م السبت 10 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

يستعد المطرب التونسي، صابر الرباعي، لإحياء الليلة قبل الأخيرة، من ليالي الدورة السابعة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية، وتشاركه في إحيائها الفنانة الكويتية نوال. وأجرى الساعات الماضية بمصاحبة الفرقة الموسيقية التي يقودها المايسترو هاني فرحات- بروفات على الأغاني التي سيتضمنها برنامج حفله، في دار الأوبرا المصرية.

"مصراوي" التقى صابر الرباعي ليتحدث عن مشاركته في المهرجان وعن جديده خلال الفترة المُقبلة، وأين سيقضي ليلة رأس السنة، في الحوار التالي:

في بداية الحوار أعرب صابر عن سعادته بالتواجد في مصر، والمشاركة للعام الثاني على التوالي في إحياء ليالي مهرجان الموسيقى العربية، في مكان عريق مثل دار الأوبرا المصرية، قائلًا: "شرف لي التواجد في هذه الدورة، وتكرار التواجد للعام الثاني على التوالي أمر يسعدني ويحملني مسؤولية أكبر، خاصة بعدما وصلني في الكواليس، أن الجمهور ينتظر حفل صابر، وأتمنى أن يكون الحفل مميزا".

وعن الجديد الذي من المقرر أن يقدمه في حفل الغد، أكد أن يسعى لاستغلال وجوده في دار الأوبرا فنيًا، ويجهز لأشياء تليق بالجمهور، متابعًا: "حضرنا حاجات كتير وفيه أغاني جديدة لأول مرة هنسمعها، وفيه أغاني قديمة ناس تعرفها، رجعنا سنوات كتير لـ2000 أو 2001، برنامج الحفل يارب يكون متنوع وثري".

ووصف صابر اختيار الفنانة نوال الكويتية لتتقاسم معه إحياء حفل يوم الأحد، بالاختيار الممتاز جدًا، مشيرًا إلى أن السهرة ستضم مزيجًا من الثقافات الموسيقية "فنانة كبيرة مثل نوال تضيف حاجة كبيرة للمهرجان وللسهرة المشتركة".

ولفت صابر إلى استعداده لطرح ألبومه الغنائي، خلال الفترة المُقبلة، مضيفًا "الألبوم متنوع كما عودت الجمهور، يضم مجموعة من الأغاني الشرقية، اللبنانية، التونسية الخليجية، وأتعاون في بعض أغانيه مع أسماء جديدة، انضمت لمجموعة الفنانين الذين أتعاون معهم من مصر ولبنان والخليج"، مؤكدًا أنه سيقوم بتصوير ثلاثة أغاني من الألبوم الجديد.

وبسؤاله عن رأيه في وضع سوق الألبومات مؤخرًا، واتجاه عدد من المطربين لطرح أغانٍ "منفردة"، مبتعدين عن الألبومات، قال "هذه معادلة أو حاجة فُرضت علينا كعاملين في القطاع الموسيقي، المستمع صار يحب إنه يسمع أغنية ورا أغنية، ولكن كشكل فني لازم يكون هناك ألبوم كامل، يضم على الأقل الأغاني اللي نزلت منفردة، برستيج الفنان في النهاية إنه ينزل سي دي، ولو أنه صار مش بيتباع، معندوش سوق، انتهى سوق السي دي والكاسيت، لكن نحاول نجمع الأغاني اللي تنزل في ألبوم كامل يحفظ هيبة الفنان، وللمحافظة على الموروث اللي اتربينا عليه".

صابر الرباعي حرص مؤخرًا على تهنئة الفنانة شيرين عبدالوهاب بأغنيتها الجديدة "نساي"، وعن رأيه في هذه النوعية من الأغاني القائمة على "إفيهات"، قال "الكلمات هي المفتاح الأساسي والذكي لمرور أي أغنية للناس، وأكيد أغنية مثل (نساي) وغيرها ستصل للجمهور"، لافتًا إلى أنه ليس ببعيد عن هذه الأغاني، فقد سبق أن قدم أغنيته الشهيرة "برشا"، والتي حققت نجاحًا وانتشارًا واسعًا "إحنا من زمان ونعمل الإفيهات مثل (برشا)".

وفي ختام حواره، أكد أنه سيحتفل بالعام الجديد وليلة رأس السنة، بحفل من المقرر أن يحييه في مصر، وستشاركه فيه المطربة شيرين عبدالوهاب "أول مرة هكون السنة دي في مصر، أنا والفنانة الكبيرة شيرين، وده شيء يسعدني ويشرفني".

فيديو قد يعجبك: