إعلان

لا يقرأ ولا يكتب.. ما لا تعرفه عن "حمو بيكا" مطرب مهرجان "رب الكون ميزنا"

04:43 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_مصطفى حمزة

في أقل من 12 شهرا، تحول "حمو بيكا" من مطرب مهرجانات يغنى بالأحياء الشعبية بالأسكندرية، إلى ظاهرة تصدرت أغانية "تريند" منصات التواصل الاجتماعي.

"حمو" واسمه الأصلي محمد محمود، نشأ في منطقة الدخيلة بالأسكندرية، وبدأت شهرته مع نجاح مهرجان "عالم فاسد"، الذي طرح العام الماضي، رغم غرابة بعض مفرداته، ومنها "أنظر حولك لو نايم/ بركان متثورج مش قايم/ على بحر الأخصام أنا عايم".

ويعتمد حمو في حفظ أغانيه علي التلقين، بسبب عدم إلمامه بالقراءة والكتابة، ويقدمها بمشاركة ميدو أمين وميسو ميسرة، والموزع الموسيقي أحمد مصطفى الشهير باسم "فيجو الدخلاوي"،ومعهم من يطلقون عليه "الشاعر الفاجر".

قبيل عيد الأضحى الماضي، ارتفعت أسهم حمو بقوة عقب طرحه مهرجان "المتفرد في الساحة"، الذي ضم 40 أغنية.

"حمو" حسبما كشف مقربون منه لـ"مصراوي"، يعيش حاليا حالة من الحزن بسبب انتشار فيديوهات لشباب يسخرون من "كرشه" عبر مواقع التواصل، خاصة أن ذلك جاء بعد النجاح الكبير الذي حققه مع وصول عدد مشاهدي أحدث مهرجاناته "رب الكون ميزنا بميزة" عبر موقع يوتيوب، إلى ما يقرب من الـ2 مليون بعد طرحه بأقل من أسبوع.

ويغني حمو أغنيته بصحبة ثنائي جديد مكون من "علي قدوة" و"نور التوت"، ويقول فيها: "سيرتنا بتسمع عننا أحلى كلام ولا حد بحاجة يسألنا/ علشان يابا ظابطين حالنا/ فكرت تعادي مجالنا يبقا حلال فيك الإعدام/ العيون كلها بصاصة/ خلق عايزة في عينها رصاصة/ عايش حياتي تمام ورياسة... رب الكون ميزنا بميزة /الرجولة والنفس عزيزة علشان مشرف أرض الجيزة".

وتضم قائمة مهرجانات "حمو"، بعض الأغاني التي تعتمد على غرابة الاسم، ومنها "صاروخ بطعم الخوخ"، و"النار والمافيا"، و"ديب ويا الأسد"، و"قد الدح متقولش أح".

مهرجان عالم فاسد

مهرجان رب الكون

فيديو قد يعجبك: