إعلان

قبل "نساي" شيرين.. شعراء يكشفون لـ"مصراوي" أخطاءً في صياغة بعض الأغاني.. منها 2 للهضبة

01:12 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

شيرين وعمرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

مع النجاح الذي تحققه "نساي" أحدث أغاني شيرين عبد الوهاب، كشفت مجموعة من الشعراء لـ"مصراوي"، ومنهم محمود صلاح وناصر رشوان وعنتر هلال، عن وجود خطأ بصياغة كلمات مدخلها "بابقى مواعداه بالليل/ الصبح يقول مش جاي".

والمفارقة هنا أن أغنية "نساي"، لا تعد الأولى التي تجد رواجا رغم غرابة صياغتها، وسبقها في ذلك الفنان عمرو دياب، باثنتين من أبرز أغانيه، أولهما أغنية "عودوني"، التي تسببت غرابة مقاطعها في اعتذار المخرج الراحل يوسف شاهين عن إخراجها.

وخلال اللقاء الذي جمعه بالفنان عمرو دياب، وفقا لما كشفه الشاعر الكبير جمال بخيت لـ"مصراوي"، توقف شاهين عند مدخل الأغنية الذي يقول "عودوني عليك أحبك..عودوني"، ليسأل "من هم الذين عودوك؟!"، وذلك قبل أن يتوقف أمام المقطع الذي يقول "عشت عمري قبل منك يوم/ وأما جيت لي تاني/ عشته كله في يوم"، واستفسر عن الفرق الذي طرأ على الحبيب الذي عاش في الحالتين يوما واحدا، مؤكدا أن المعنى غير واضح، وبالتالي يفضل تأجيل فكرة إخراج العمل لأغنية أخرى يختار بنفسه مع "عمرو" كلماتها.

من جهته، أكد الكاتب عمر طاهر أن عمرو دياب، سبق أن وقع في خطأ مماثل، بأغنيته الشهيرة "أنا مهما كبرت صغير"، وبالتحديد المقطع الذي يقول فيه "مش ممكن يوم اتغير/ دي الدنيا غروب وشروق"، موضحا أنه بالوقت الذي يقول فيه إنه لن يتغير، يضرب مثالا بأكثر ظاهرة يومية متغيرة.

ويعد المؤلف الغنائي مصطفي كامل، "حسسبما يقول الشاعر محسن رياض "من أبرز الذين وقعوا بأخطاء مشابهة، حيث غنى من كلماته المطرب الراحل عامر منيب، "فاكر كل لحظة بالدقيقة والثواني"، في حين أن "اللحظة" هي الفترة الزمنية الأقل من الثواني وبالتالي الدقيقة.

أما المطربة جواهر فبأغنيتها الشهيرة "ع الكورنيش"، تغني "قالوا بحره.. غريق مانتيش قده/ بيغرق زي الدوامة"، لتعطي صورة معكوسة بتشبيه البحر بالدوامة التي هي أصلا من مظاهر أمواجه.

أغنية نساي

أغنية عودوني

أغنية انا مهما كبرت

أغنية فاكر عامر منيب

جواهر ع الكورنيش

فيديو قد يعجبك: