إعلان

بالفيديو - هؤلاء غنوا من كلمات وألحان أبو بكر سالم.. على رأسهم وردة

09:04 م الأحد 10 ديسمبر 2017

الفنان السعودى أبو بكر سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

شهد مشوار الفنان السعودي أبو بكر سالم، تعاوناً كبيراً مع نخبة من نجوم الأغنية العربية، تسابقوا للغناء من كلماته وألحانه.

وكانت الفنانة وردة الجزائرية في مقدمة الذين غنوا من كلمات وألحان أبو بكر سالم، حيث قدمت عام 1994 ألبوماً كاملاً بعنوان "سيبوة"

وضم الألبوم وقتها خمس أغاني هي "سيبوه، يا مروح بلادك، يا بوي أنا، يا زاد يا عواد" بالإضافة للدويتو الذى جمع بين وردة وأبو بكر سالم بعنوان "اللي أسر قلبي".

ومن كلماته وألحانه؛ تغنت نجاح سلام بأغنيتها "من نظرتك يا زين"، وقدمت ذكرى "يا مشغل التفكير" و"ياللي ملكت الروح"، كما غنت آمال ماهر من ألحانه أغنية بعنوان "ما علينا يا حبيبي".

أما على مستوى الخليج فتغنى بأعمال "أبو بكر" المطرب الكويتي عبد الله الرويشد "ياناس الحبايب"، و"ما في أحد مرتاح"، والسعوديان راشد الماجد، وعبد المجيد عبد الله.

كما غنى الفنان الإماراتي حسين الجسمي العديد من أغاني أبو بكر سالم، ومنها "خير الكلام "، "يا مروح بلادك"، كما قدم مطرب السعودية الكبير محمد عبده بإحدى حفلات هلا فبراير أغنية شهيرة للمطرب الراحل بعنوان "سر حبي".

ومن بين الذين تغنوا أيضا بأعمال أبو بكر سالم، المطربات أسماء المنور بأغنية "كحل الظلام "، اليمنية بلقيس في "الشعر ديوان "، والمطرب فؤاد عبد الواحد بأغنية "خنجر يماني.

وردة وأبوبكر

الرويشد وأبوبكر سالم 

آمال ماهر تغنى: ما علينا يا حبيبى

عبد المجيد عبد الله يغنى: عسل دوغن

نجاح سلام: من نظرتك يا زين

ذكرى تغنى: يا مشغل التفكير

راشد الماجد وأبوبكر يغنيان سامح

الجسمى يغنى: خير الكلام 

محمد عبده يغنى: سر حبى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان