إعلان

الحجز على أموال أحد نجوم "Arabs Got Talent"

02:11 م الأحد 26 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بعد خلافات وقضايا امتدت لعدة سنوات، صدر حكم غيابي اليوم الأحد، ضد الممثلين السعوديين ناصر القصبي وعبد الله السدحان، والذي يقضي بتغريمهما مبلغ مليون و300 ألف ريال سعودي لأحد المخرجين.

ويعود سبب الخلاف إلى اتهام المخرج عامر الحمود للثنائي بالسطو على اسم مسلسله "طاش ما طاش" الذي قدمه في بداية التسعينات، وتولّى إخراجه، ولكن بعد الجزء الثالث منه العام 1996 وقع خلاف بينه وبين القصبي والسدحان اللذين شكّلا في ذلك الوقت ثنائيا ناجحا ومحبوبا ـ فانفصلا عنه واستمرا بتقديم العمل مع المخرج عبد الخالق الغانم على شاشة التلفزيون السعودي، ثم انتقل المسلسل الكوميدي إلى محطة MBC عام 2005 قبل أن يقع خلاف بين السدحان والقصبي وينفصلان.

وكان صدر حكم منذ ست سنوات لمصلحة الحمود من لجنة حقوق المؤلفين يقضي بأحقيته بامتلاك اسم المسلسل وتعويضة عن "سطو" القصبي والسدحان عليه.

وقال محمد السنيدي محامي عامر الحمود، إنّ المحكمة أصدرت حكما بالتنفيذ ضدّ القصبي والسدحان، وعند تنفيذ الحكم لم يتم العثور على عنوان القصبي، فتم الإعلان عبر الصحف للوصول اليه لتنفيذ الحكم وسداد المبلغ المتوجب عليه وهو 650 الف ريال سعودي، وتم الحجز بقوة القانون على المبلغ من حسابه، وذلك بحسب تصريحاته لصحيفة "سبق".

أما الفنان عبد الله السدحان فلم يوجد في حسابه ما يفي بسداد المبلغ، وهذا ما جعل المحامي يتساءل عن صحة المبلغ في حسابه، أم تم تهريب أمواله لحسابات أخرى، وسيتم التحقيق في الأمر عبر الجهات المتخصصة.
من جانبه قال سعود الرمان، المحامي والمستشار القانوني للقصبي والسدحان، إنه تم تقديم التماس لإعادة النظر في الحكم الصادر لدى محكمة الاستئناف في الرياض، وسوف يتم البت فيه خلال الأيام المقبلة.

ويذكر أن مسلسل "طاش ما طاش" من أنجح المسلسلات التليفزيونية السعودية، وكان سببا مباشرا في شهرة كل من ناصر القصبي وعبد الله السدحان.

فيديو قد يعجبك: