إعلان

"لسه الشتا" قصة حب حقيقية تحولت لأغنية بألبوم علي الحجار‎ الجديد

12:05 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:
ظل حلم أن يقوم المطرب علي الحجار بالغناء من كلماته، يداعب خياله، لمدة زادت عن 10 سنوات، حتى تحقق في ألبوم "ماتخدي بالك"، بأربعة أغاني دفعة واحدة، هو الشاعر السيناوي سالم الشهباني.

وعن تفاصيل تعاونه الأول مع علي الحجار، يقول الشاعرسالم الشهباني لـ"مصراوي": "منذ أن كان عمري 15عاما، وحلم التعاون مع علي الحجار، كان يتشكل ويكبر بداخلي، وفي الوجدان تتردد أغانيه العظيمة (في قلب الليل، روحي فيكي تروح)، ومن بعدها تترات مسلسلات (المال والبنون، ذئاب الجبل) وغيرها، وتحولت الأمنية لواقع بعد أن استمع من الملحن أحمد حمدي رؤوف لأغنية (داري جمالك)، قبل أن أقابله شخصيا من حوالي عام بالضبط".

ويضيف الشهباني "بعد اللقاء وجدت الحلم يكبر أكثر، فيصل تعاوني الأول مع مطرب بحجم علي الحجار إلى 6 أغاني، طُرح منها أربعة بالألبوم، ولكل واحدة منها قصتها، على سبيل المثال أغنية (جوة حضني)، كان عليّ أن أكتب كلماتها على الموسيقى التي لحنها محمد حمدي رؤوف، وبعد سماع الحجار الكلام، قال لي (مستحيل حد هيصدق إن الغنوة دي بدأت لحن ثم اتكتب عليه)".

وعما تردد أن أغنية "لسه الشتا" التي ضمها الألبوم، تأتي ردًا على أغنية "لما الشتا يدق البيبان" التي سبق وغناها علي الحجار، يقول الشاعر: "الناس هما اللي طلعوا الإشاعة دي، والحقيقة إنها عن قصة حب عشتها شخصيا من سنوات، لكن مازالت أصدائها موجودة معي، وبناءً على طلب الحجار عدلنا جملة من النص الأصلي لها وهي (أشبه سحاب الشتا هربان) وخليناها (أشبه سحاب السما هربان)".

الشهباني اختتم حديثه قائلًا "وبالنسبة للأغنية الرابعة وهي (جايلك) فكتبتها من حوالي 10 سنوات، وكنت مخبيها عشان حاسس إني في يوم هقابل علي الحجار وهيغنيها، وربنا لم يخذلني، وللأمانة لم أتوقع أن يكون من نصيبي 4 أغاني بأول ألبوم أتعاون فيه مع الحجار،".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان