إعلان

باليه الأوبرا يجسد حكاية "الدمية كوبيليا" في القاهرة والإسكندرية

12:05 م الأربعاء 25 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تجسد فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت إشراف أرمينيا كامل باليه "كوبيليا"، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو شريف محيي الدين، فى 7 حفلات تُقام بالقاهرة والإسكندرية.

ويستقبل المسرح الكبير في دار الأوبرا بالقاهرة، العرض بداية من يوم الاثنين الموافق 30 يناير حتى يوم 3 فبراير المُقبل، لينتقل العرض إلى مسرح سيد درويش في أوبرا الإسكندرية مساء يومي 9 و10 فبراير.

تأتي الحفلات فى إطار خطة دار الأوبر المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبدالديم، والتي تهدف إلى تقديم أهم وأشهر العروض الكلاسيكية العالمية.

"باليه كوبيليا" مستلهم من قصة الكاتب الألماني الشهير إرنست هوفمان، ووضع موسيقاه الفرنسي ليو ديليبيه وصمم رقصاته مواطنه أرتور سان ليون، ويهدف إلى ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة في النفوس البشرية، من خلال لوحات مسرحية مليئة بالمفارقات التي تتسم تارة بالمرح والفكاهة، وتارة أخرى بالحزن والغيرة والتحدي.

وتضم الأحداث ثلاثة فصول، وتدور في قرية تقع بين المجر وبولندا حول الدمية الخشبية الجميلة كوبيليا، التى صنعها المخترع العبقري دكتور كوبيليوس ويقع في غرامها الشاب فرانس معتقداً أنها شخصية حقيقية.

يُذكر أن باليه كوبيليا يعد أحد العروض الكلاسيكية العالمية، القديمة ظهر للنور في أوبرا باريس عام 1870، وينتمي لعروض الفانتازيا، وتم تقديمه على مختلف المسارح العالمية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان