إعلان

أحمد الشامي: الـdownload ضيّع على مصر ملايين.. وهذا سر استمرار "واما"- (حوار)

05:50 م الخميس 18 أغسطس 2016

أحمد الشامي 1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - منى الموجي:

حالة من النشاط الفني يعيشها الفنان أحمد الشامي ، حيث يستعد لطرح 3 أغاني منفردة، ويشارك فريق واما إحياء ثلاث حفلات خلال الفترة المُقبلة ، كما ينتظر عرض فيلم " مولانا " مع الفنان عمرو سعد ، والذي يشارك فيه بدور شرفي ، ولكنه مؤثر في الأحداث.

عن التمثيل والغناء أجرى "مصراوي" حوار مع الفنان أحمد الشامي ، إلى الحوار..

نراك مؤخرا أكثر تركيزا في التمثيل.. فهل يستهويك هذا العالم وتسعى للاستمرار فيه؟

فعلا الفترة الأخيرة بدأت أهتم أكثر بالإعداد للأدوار التي أوافق على تقديمها ، وأسعى لأن يتطور الأمر وأحقق فيه خطوات متقدمة، لذلك خطواتي فيه متأنية ، وهو ما بدأ يلحظه الجمهور بعد مشاركتي في دراما رمضان 2016، الجمهور لاحظ تطور آداءي وأنني أصبحت أكثر اهتماما بالأمر.

وما الخطوات التي اتخذتها لتُحسن من آداءك ؟

حصلت على دورات تدريبية مع مروة جبريل، اشتغلنا كثيرا بشكل عام على أدوات الممثل وعلى كل دور بمفرده، رغبة مني أن يتحدث عني الجمهور كممثل يؤدي دور في عمل فني ، لا مغني يمثل، لذلك لا أسعى للغناء في الأعمال التي أشارك فيها سواء كانت أفلام أو تترات مسلسلات.

وهل ترى أن دورك في مسلسل " الخانكة " وضعك في مكانة أفضل كممثل؟

طبعا مكانة أفضل بكثير، كنت أكثر تركيزا في هذا العمل وسعدت جدا بالتعاون مع المخرج محمد جمعة ، الدور مساحته صغيرة ، والسير بخطوات مدروسة مناسب وصغيرة هو الأفضل لي في المرحلة الحالية .

أحمد الشامي

شاركت المطربة لطيفة في مسلسلها الأول " كلمة سر ".. كيف تقيّم التجرية؟

جذبتني فكرة أن لطيفة ابتعدت عن تقديم القصة المعتادة لكل مطرب يمثل ، ولم تقدم رحلة صعود مطربة .

المسلسل لم يحظ بنسب مشاهدة عالية .. في رأيك ما السبب ؟

حتى اللحظة الأخيرة كان سيُعرض خارج السباق الرمضاني ، وعرفنا بإدراجه ضمن الخريطة الرمضانية قبل يوم واحد من شهر رمضان ، فلم تسبقه الدعاية الكافية .

كيف تم ترشيحك للظهور في فيلم " مولانا " مع الفنان عمرو سعد ؟

من خلال مشاركتي في مسلسل " البيوت أسرار " مع المخرج كريم العدل ، شاهدني المنتج محمد العدل ، ووجدته يرشحني للمخرج مجدي أحمد علي للمشاركة في فيلم " مولانا "، وشعرت بالسعادة، لانه فيلم مع مخرج كبير وإنتاج متميز، وعن رواية للكاتب إبراهيم عيسى ، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين الذين أحب تمثيلهم مثل عمرو سعد ، درة ، ريهام حجاج.

وماذا عن الدور الذي سيراك من خلاله الجمهور في " مولانا "؟

أجسد دور نجم سينمائي هو صديق " مولانا " يتعرفان على بعض في مرحلة مبكرة من حياتهما العملية، قبل الشهرة الواسعة التي يحققها " مولانا "، وهو دور شرفي لكن مؤثر جدا في أحداث الفيلم.

ولماذا لم يُطرح " مولانا " في دور العرض حتى الآن؟

لا أعرف السبب هو أمر يرجع للمنتج والمخرج ، لكن اعتقد أنهما يفضلان مشاركة الفيلم أولا في عدد من المهرجانات المهمة قبل عرضه للجمهور.

سمعنا منذ فترة عن مشاركتك في فيلم " من أول السطر " لكن الأخبار عنه توقفت فما مصيره؟

الفيلم متوقف منذ عامين تقريبا لظروف إنتاجية، ومن المفترض أن نعود لاستئناف التصوير خلال الأيام القليلة المُقبلة، وهو من إخراج محمد حمدي ، تأليف أحمد البيه وبطولتي مع محمد نور وأمينة وآدم وعدد كبير من الممثلين.

واما

ولماذا لم نرى فريق واما معا في فيلم؟

تقابلنا بشكل منفرد في أعمال فنية سينمائية وتليفزيونية، وطول عمرنا نفسنا نمثل مع بعض، فتقديم فيلم يضم الفريق فكرة قائمة نتمنى تحقيقها قريبا، وأخذنا فيها خطوات لكن كان المشروع دائما يتوقف قبل التنفيذ .

في رأيك.. ما سر بقاء فريق واما وعدم انفصالكم؟

خرجت أخبار كثيرة طوال الـ15 سنة تشير لانفصالنا، وأخبار أخرى تنفي ، والجمهور اعتاد على هذه الأخبار ولم يعد أحد يسألنا هل انفصلنا أم لا ، واعتقد أن الذي أبقى على فريقنا لليوم أننا في المقام الأول أصدقاء، ولا يسعى أيا منا لتقييد حرية الآخر ، فكل فرد من حقه القيام بأعمال فنية منفردة.

وهل تحضرون لألبوم جديد ؟

لم نفكر في العمل على الألبوم الجديد، ولكن سنشارك في إحياء ثلاثة حفلات قريبا في الساحل الشمالي ، مطروح ومارينا.

وماذا عن جديدك بعيدا عن فريق واما ؟

استعد لطرح 3 أغاني منفردة من إنتاجي ، وسأقوم بتصويرها خلال الفترة المُقبلة.

ولماذا لم تلجأ لشركة إنتاج ؟

معظم المطربين حاليا اتجهوا للإنتاج، ليبتعدوا عن قيود المنتجين ، وأي شركة سيتم التعاقد معها ستضع نسبة كبيرة تحصل عليها من الديجيتال والنغمات والحفلات ، لكن في حال إنتاج المطرب لنفسه يصبح كل ما سبق ملك له ، بالإضافة إلى أن عدد شركات الإنتاج تقلص جدا ، فصناعة الموسيقى تعاني أزمة، "لو الحكومة قفلت الداونلود download هتدخل ملايين للبلد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان