إعلان

هاني شنودة يتهم الدولة بالتقصير في حماية صناعة الغناء والسينما

05:13 م السبت 18 أبريل 2015

الملحن هاني شنودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

اتهم الملحن هاني شنودة الحكومات المتتالية على مصر بالتقصير، في حماية صناعة الموسيقى والغناء، وكذلك صناعة السينما، في ظل غياب قانون يجرم القرصنة على الانترنت.

وقال شنودة في تصريح خاص لمصراوي "طالبنا الحكومة من عشر سنين بعمل قانون للقرصنة على النت، فبعد أن أصبحت الاعمال الفنية ببلاش على النت، اضطرت كل الشركات لإغلاق أبوابها، فلا يمكن أن تقبل أي شركة أن تصرف اموال طائلة على العمل الفني ثم تتكبد خسائر فادحة بسبب تعرض هذه المواد للسرقة".

وأكد شنودة أن ما تتعرض له الأغنية يتعرض له الفيلم المصري أيضا، فبعد أن كانت مصر تنتج 110 فيلم في السنة، أصبحت لا تنتج سوى 6 أفلام، وفقا لقوله.

وتابع شنودة "إذا مكنش هيبقى فيه قانون للقرصنة مش هيبقى فيه حياة فنية في مصر"، معبرا عن اندهاشه من الدولة التي تلقي القبض على من "ينشل" في الاتوبيسات، وتترك من يسرق حقوق المؤلف والموسيقي والمنتج والمطرب، ليتربح من مجهود كل هؤلاء، ويحقق مكاسب مادية من خلال الإعلانات، رافضا الحجج التي يطلقها البعض بأنه من الصعب إلقاء القبض على أصحاب مواقع القرصنة.

وذكر شنودة أن صفحة الفنان عمرو دياب في مصر يقوم أي شخص بالحصول على ما تضم من أغاني بلا مقابل، بينما صفحته في أمريكا حتى يحصل أي متصفح لها على أغنية لابد أن يدخل الكارت البنكي ويدفع مبلغ دولار ونصف، "أمريكا حامياه ومصر لأ، يبقى المشكلة فين؟".

واختتم شنودة حديثه لمصراوي، قائلا "إذا مكنش القانون ده هيطلع، ولا انا ولا غيري هنعمل أي شغل، هنعمله ليه عشان نرمي الفلوس، فأنا أقدم الأغنية الوطنية فقط لله وللوطن، لكن لن أقدم أغنية رومانسية لله وللوطن".

فيديو قد يعجبك: