إعلان

محمد منير.. "أسمر اللون" الذي خطف قلوب محبيه وأرهقه قلبه من أجلهم - بروفايل

09:54 ص السبت 10 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صالح:
 
يقترب الصبي الصغير من بوابات دار الأوبرا المصرية وقد أرهقه عناء السفر لساعات طويلة ليستمع لأغنيات نجمه المفضل، يستجمع قواه ليخترق طابوراً من رفاقه المحبين ولكنه يفشل في الوصول لهدفه لعدم حصوله على بطاقة دخول.
 
لا بأس، لن يمنعه أحد من تحقيق هدفه، سيقوم بتسلق أسوار الأوبرا ويراوغ رجال الأمن ليدخل مسرح الحفل، ينجح في فعل ذلك ولكنه يفشل في إيجاد مكانه للوقوف بين جمهور الملك، ليبدأ في مغامرة جديدة عندما تسلق تلك الشجرة التي يلجأ إليها في هذا الموقف، الآن فقط يستطيع أن يستعد لدخول منير على أنغام "حدوتة مصرية".
 
إذا كنت لست واحداً من عشاق محمد منير ستتعجب من السطور الماضية وتعتقد أنها مجرد مشهد بأحد الأفلام التي تصفها بغير المنطقية، ولكن ذلك الموقف هو المشهد الطبيعي لأغلب حفلات الملك!
 
استمع لهتاف "الكبير كبير" بنحبك يا منير


 
العلاقة بين منير وجمهوره فشل الجميع في الوصول إلى اللغز التي يسيطر عليها، ويتعجب البعض بشكل دائم من تفاصيلها، فجمهور منير بالنسبه لنجمه ليس مجرد جمهور، يتحدث معهم بشكل عفوي في حفلاته ويستضيف بعضهم في منزله أحيانا، كما يمتلك بعضهم هاتفه الشخصي ويتحدثون إليه بشكل دائم.
 
أما عن منير، فهو ليس مجرد مطرب بالنسبه لجمهوره، هو القائد لهم والملك الذي يتربع على عرش مملكة يعود تاريخها لأكثر من 35 عاماً.
 
"شعب منير"، هو اللقب الذي يحب "المنايرة" أن يطلق عليهم، بعدما وجدوا ضالتهم في النجم الأسمر الذي خطف قلوبهم بأغنياته وجعل منها "أسلوب حياة" وإجراء اعتيادي يحدث يوميا كالطعام والشراب والنوم.
 
منير يشرح كيف يكون جمهور "الملك"


 
كل ما سبق لم يأت من فراغ أو على سبيل الصدفة، فالأمر تطلب كثيراً من الجهد والعرق والأيام الصعبة ليتربع منير في قلوب جمهوره.
 
حرص منير من البداية أن يكون مختلفاً، أن تبدأ مشوارك الغنائي ونجم البلاد الأول هو عبد الحليم حافظ، أمر يحملك مسئولية كبيرة إذا كنت تريد أن تحقق النجومية والشهرة، ولكن منير قرر دخول التحدي ونجح في النهاية للوصول لمراده.
 
كان من الممكن أن يبدأ النجم الكبير مشواره الفني بشكل اعتيادي مثلما فعل أغلب مطربي جيل الشباب وقتها مثل هاني شاكر على سبيل المثال، ولكنه لم يرغب في ذلك، وأراد أن يبدأ مختلفاً ليظل الاختلاف والتميز عنواناً لمشواره فيما بعد.
 
بدأ منير مشواره الاحترافي بعدما استمع إليه عبد الرحيم منصور، ثم تعرف عن طريقه على الراحل أحمد منير، الذي قام بتدريب منير على أداء ألحانه النوبية وغيرها، قبل أن ينجح في الوصول لكبار الشعراء أبرزهم فؤاد حداد.
 
تعرف منير بعد ذلك على الموسيقار هاني شنودة، وقدما سوياً العديد من الأغنيات الشهيرة التي نجح منير تحقيق شهرة واسعة بها، ثم تعاون مع يحيي خليل وقدم معه العديد من أغاني بموسيقى "الجاز" و"الريجي"، ومازال حتى الآن يستمع جمهوره إليها ويفضلها العديد من الأغنيات الجديدة.
 
هل تعلم أن موسيقى هذه الأغنية صُنعت قبل 30 عاما؟


 
ومثلما اشتهر منير بعد التقليدية في موسيقاه وكلمات أغنياته، لم يكن أيضاً تقليديا في ظهوره بحركاته العصبية في حفلاته أو عدم ارتداءه لبدلة كاملة طيلة حياته.
 
من يستطيع فعل ذلك بخلاف منير؟


 
حصل منير على لقب "الملك" بعدما قدم مسرحية "الملك هو الملك" للأديب السوري سعد الله ونوس، ثم إصداره لألبوما غنائيا يحمل الاسم ذاته.
 
نجح منير في الوصول لجميع الفئات العمرية بلا استثناء، حتى الأطفال تعلقوا به كثيرا بعدما قدم تتر المسلسل الكارتوني الشهير "بكار"، وكانت الأغنية فرصة جيدة للوصول لتلك الفئة العمرية الصغيرة.
 
قدم منير خلال مشواره الغنائي أكثر من 30 ألبوماً غنائياً أشهرهم "بنتولد"، "علموني عينيكي"، "اتكلمي"، "وسط الدايرة"، "شوكولاتة"، "افتح قلبك"، "في عشق البنات"، و"امبارح كان عمري عشرين".
 
دعى منير للثورة "ضمنياً" في أغنياته، ومع اندلاع ثورة 25 يناير قدم أغنيته الشهيرة "إزاي" التي التف حولها الثوار، كما كان حاضراً في 30 يونيو وقدم أغنيته "مالك خايفة ليه".
 
وظل منير كثيراً بلا زواج رغم شائعات زواجه التي كانت تنطلق بشكل مستمر، إلا أنه أعلن رسميا عن زواجه في 2014 من سيدة نوبية تعيش في باريس، لكنه انفصل عنها بعد شهرين فقط من الزواج.
 
والآن، يقضي منير فترة نقاهة عقب تركيب دعامات في قلبه، ورغم أنه يكره الأطباء والمستشفيات، إلا أنه اضطر للجوء إلى الأطباء بعدما أصابه الإجهاد ولم يعد قادراً على بذل المجهود الذي اعتاد عليه.
 
ويحتفل اليوم محمد منير بيوم ميلاده، وقد حقق من النجومية والتألق الكثير الذي قد يجعل غيره مكتفياً بما قدمه، ولكن النجم الأسمر مازال يقدم لجمهوره الجديد رغم متاعبه الصحية، كل عام وأنت بخير يا "ملك"!

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان