إعلان

آخرهم خالد صالح.. نجوم خطفهم الموت قبل مشاهدة نجاح أعمالهم

11:46 ص الجمعة 26 سبتمبر 2014

نجوم خطفهم الموت قبل مشاهدة نجاح أعمالهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- منى الموجي:

أن يرى الفنان عمله بصورته النهائية ويشارك الجمهور نجاحه، ويتلقى عبارات الثناء والإعجاب بدوره أو حتى النقد البناء الذي يدفعه للأمام، ويبعده عن تكرار الأخطاء هي أكثر الغايات التي يتمناها الفنان، لكن كثيرون رحلوا قبل يعيشوا هذه المتعة، حيث رحلوا قبل رؤية أخر أعمالهم، وقبل أن يسعدوا بنجاحاتهم، وآخر هؤلاء هو الفنان الذي حقق نجوميته في سنواته الأخيرة بأعمال أصبحت علامات مميزة في تاريخ الفن المصري، الفنان خالد صالح.

"الجزيرة2 "

خالد صالح هو أحد النجوم الجدد الذين انضموا لفيلم "الجزيرة" في جزأه الثاني، والذي يحمل عنوان "الجزيرة2- الاحتلال"، ويظهر صالح بلوك مغاير لم يظهر به من قبل في أعماله الفنية، حيث أطلق لحيته وجعلها مائلة للبياض، وارتدى ملابس أشبه بملابس الجماعات الدينية التكفيرية.

رحل صالح عن عالمنا عن 49 عام، دون أن يرى نجاح فيلمه الجديد "الجزيرة2"، والذي ينتظره الجمهور بشوق كبير، ويعول عليه الجميع أن يكون ضمن الأفلام التي تؤسس بداية جديدة تساهم في عودة السينما المصرية إلى تقدمها وازدهارها من جديد.

"الجزيرة2- الاحتلال" تأليف محمد دياب، بطولة أحمد السقا، هند صبري، خالد صالح، خالد الصاوي، ومن إخراج شريف عرفة.

عمر وسلوى

قبل أيام قليلة، رحل الفنان الكوميدي يوسف عيد إثر إصابته بأزمة قلبية، عن عمر يناهز 66 عام، دون أن يرى مشاركته الأخيرة في عالم الفن، حيث يشارك عيد في فيلم "عمر وسلوى"، والذي من المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى المُقبل.

"عمر وسلوى" تأليف سيد السبكي، بطولة كريم محمود عبد العزيز، بوسي، بدرية طلية، يوسف عيد، محمود الليثي وصافيناز، ومن إخراج تامر بسيوني.

كلام على ورق

وقبلهما رحل الفنان حسين الإمام، منذ أقل من عام تقريبا، أثناء تصويره لمسلسل "كلام على ورق"، حيث كان قد أوشك على الانتهاء من دوره، ولكنه رحل قبل استكماله وقبل أن يشاهد المسلسل على شاشة التليفزيون في شهر رمضان الماضي.

"كلام على ورق" بطولة هيفاء وهبي، ماجد المصري، روجينا، حسين الإمام، أمل رزق، ومن إخراج محمد سامي.

العندليب

رحل النمر الأسود أحمد زكي قبل أن يرى حلم عمره مُجسدا أمامه، فطالما صرّح زكي أنه يحلم بتجسيد قصة حياة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وكأن روحه كانت مُعلقة بهذا الدور، فأثناء تصوير دوره بفيلم "العندليب"، رحل زكي عن عالمنا بعد معاناة مع المرض.

وكان زكي قد تحامل على نفسه ليصور الفيلم، رغم معاناته من آلام مرض السرطان، وعُرض الفيلم بعد رحيله وكان يوم عرضه أشبه بالمظاهرة الفنية التي حضرها عدد كبير من أهل الفن والثقافة.

ذئاب الجبل

ومن الفنانين الذين رحلوا دون رؤية أخر أعمالهم الفنان الراحل عبد غيث، الذي قدم شخصية علوان البكري في مسلسل "ذئاب الجبل"، وهي الشخصية التي يتذكرها الجمهور إلى الآن لشدة اتقان الراحل لدوره، حيث رحل غيث قبل استكمال دوره في المسلسل، فاضطر المخرج لتغيير نهاية العمل حتى لا يضطر لإعادة تصوير المشاهد التي صورها غيث، وحتى لا يستعيد بفنان آخر يستكمل الدور.

أيوب

المليجي كان من بين هؤلاء، فلم يشاهد أخر أفلامه، الذي شارك فيه مع الفنان العالمي عمر الشريف في فيلم "أيوب"، حيث توفي المليجي قبل الانتهاء من تصوير الفيلم، وذلك أثناء تواجده في الاستديو.

رشدي أباظة

لم يستكمل رشدي تصوير دوره في فيلم "الأقوياء" حيث رحل قبل الانتهاء من تصوير الفيلم، فاضطر المخرج للاستعانة بالفنان صلاح نظمي لتصوير المشاهد المتبقية لرشدي لاقتراب صوتيهما وتركيبهما الجسماني، وظهر نظمي في باقي المشاهد بظهره وصوته فقط.

صلاح قابيل

حُرم الجمهور من مشاهدة أخر أعمال صلاح قابيل، فبعد أن صور قابيل جزء من دوره في الجزء الخامس من مسلسل "ليالي الحلمية" مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ، حيث كان يستكمل دوره الذي بدأه في الجزء الرابع وهو "علام السماحي"، اضطر المخرج لحذف المشاهد التي صورها قابيل، ولتغيير السيناريو ليظهر "علام" في الجزء الخامس اسما فقط، ويشير الممثلين خلال الأحداث إلى وفاته.

غزل البنات

كان فيلم "غزل البنات" هو أخر أعمال الفنان الكوميدي نجيب الريحاني، وبعد انتهاءه من تصوير الفيلم مع الفنانة ليلى مراد والفنان أنور وجدي رحل الريحاني عن عالمنا قبل أن يرى أخر أعماله.

غرام وانتقام

وكما شكّل رحيل أسمهان صدمة لجمهورها ممن عشقوا صوتها الملائكي، شكّل أيضا صدمة وأزمة للفنان يوسف وهبي الذي كان يشاركها بطولة فيلمه "غرام وانتقام"، وكان أيضا منتج الفيلم، فاضطر للاستعانة بدوبليره لاستكمال باقي مشاهد أسمهان، وكتب على تتر الفيلم "فقيدة الفن أسمهان".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان