إعلان

''دويتو مع مي خالد''.. قراءات قصصية ببيت السناري

11:57 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

بيت السناري الأثري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

نظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، ندوة مفتوحة للجمهور بعنوان ''دويتو مع مي خالد''، وأدر الندوة الكاتب منير عتيبة.

و تهدف إلى تحقيق التواصل بين الأجيال الإبداعية المختلفة حيث اختارت الأديبة مي خالد عددًا من الأعمال القصصية لأدباء شباب يقدمونها في الندوة كما اختاروا هم عددًا من قصصها لتقرأها بدورها، وليقوم حوار إبداعي ونقدي حول هذه الأعمال القصصية.

وقرأ الكتاب الشباب ثلاثة من قصص مي خالد و هي جرسية و بلا رائحة ومونتاج.

وشارك في الندوة حسام الدين فاروق، شيرين يونس، الدكتور غادة العبسي، منة الله طلعت، منى عبد الكريم، نهلة كرم، وسام جنيدي. وقصصهم على الترتيب: خمر وردى، النورس الأسود، زهرة الرابعة مساءً، جبر أوتار، اعترافات عيد الميلاد، قبلة على قدم وساق، بيبه “أغنية صعيدي”.

وقالت الكاتبة مي خالد ان قصة جرسيه والذي يحكي فيه فستان عن الأحداث السياسة والتي تبدا من الخمسينات والتغيرات التي حدثت في المجتمع انها لم تنوي ان يكون الفستان بطل القصة ولكن القصة هي التي كتبت نفسها.

أما عن قصة مونتاج صرحت مي ان قصص الحب لا تدهش القارئ وانما القالب الذي توضع فيها القصة هي التي تعطي للقصة شكلا جديدا مشيرة إلى ان حبها للمونتاج وكتابته ساعدها في كتابة القصة في صياغة سؤال وإجابة ولقطات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان