إعلان

تايم: أفضل 5 أفلام عن اسكتلندا

03:01 م الخميس 18 سبتمبر 2014

فيلم سكايفول الفيلم الثالث والعشرون لسلسلة أفلام ج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

يجري اليوم تصويت تاريخي يقوم به الشعب الاسكتلندي، ليختار مصير بلاده، إما بالاستقلال عن بريطانيا، أو باستمرار الوحدة معها والتي بدأت عام 1707، وبهذه المناسبة نشرت مجلة تايم الأمريكية هذا التقرير عن أفضل 5 أفلام سنيمائية عن اسكتلندا.

1- القلب الشجاع، 1995: (Brave heart)

الفيلم بطولة ميل جيبسون، الذي يقوم بدور وليام والاس، ويقود بلده في حرب الاستقلال الاسكتلندية الأولى في القرن 13، القلب الشجاع هو الفيلم الاسكتلندي الوحيد الفائز بجائزة الاوسكار لأفضل فيلم.



2- فيلم دكتور نو، 1962: (Dr.No)

الفيلم بطولة الممثل الاسكتلندي شون كونري، تدور قصته حول عميل بريطاني يقتل بطريقة غامضة فيرسل (جيمس بوند) للتحقيق في الأمر فتقوده الدلائل إلى جزيرة يملكها شخص يدعى (دكتور نو)،

حيث يكتشف بوند بأن الدكتور نو يطور مفاعلا نوويا، يقوم جيمس بوند بالانتقال إلى الجزيرة و بعد أن يتم القبض عليه يفر بصعوبة و يقوم بتدمير مقر انبعاث الإشعاعات الخاص بدكتور نو.



3- سكايفول، 2012: (skyfall)

هو الفيلم الثالث والعشرون لسلسلة أفلام جيمس بوند، من بطولة دانيال كريج، يلعب فيه دور رجل اسكتلندي يسعى لإفشال اعتداء تتعرض له الاستخبارات البريطانية.



4- الحياة الخاصة لشارلوك هولمز، 1970: (The private life of Sherlock Holmes)

في اطار كوميدي يتناول الفيلم الحياة الخاصة لشارلوك هولمز والدكتور واتسون، اللذين كانا يعملان في اسكتلندا، في غواصة ابتكرها أخو شارلوك، الفيلم بطولة شون كونري.



5- فيلم تحت الجلد، 2013: (Under the skin)

الفيلم بطولة سكارليت جوهانسون، وتدور أحداثه  في جو من الخيال العلمي، حيث توجد مخلوقة فضائية تدعى لورا تطارد فريستها بطريقة مبتكرة وخيالية، فتلك المخلوقة تجعل الفريسة تهرول نحوها لا

أن تهرب منها مستغلة الغريزة الدنيوية في الرجال، فتنطلق البطلة الفضائية في شوارع اسكتلندا وسط إعجاب من يروها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان