إعلان

مهرجان القاهرة السينمائي يطرح 12 كتاباً في دورته السادسة والثلاثين

11:38 ص الأربعاء 13 أغسطس 2014

الناقد كمال رمزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أماني البربري :

أصدر مهرجان القاهرة السينمائي كتاباً للناقد فريد المزاوي وذلك ضمن الـ12 كتاباً المقرر صدورهم سلسلة الكتب .الخاصة بالمهرجان في دورته السادسة والثلاثين .

جاء ذلك في بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه، موضحا أن ''هناك 12 كتاباً متخصصاً لمهرجان القاهرة السينمائي فى دورته السادسة والثلاثين التي تبدأ يوم 9 نوفمبر وتنتهى في 18 نوفمبر وهم (كمال سليم) من تأليف الدكتور وليد سيف ، و(حسين صدقي) من تأليف ناهد صلاح، و(فطين عبد الوهاب) من تأليف اشرف غريب و(بركات) من تأليف مجدى الطيب و(غسان عبد الخالق) من تأليف محمود الغيطاني.

بالإضافة إلى كتب: (الكتابة بالضوء) من تأليف المصور السينمائى سعيد شيمى و(المهرجانات وأنا) لطارق الشناوي و(تاريخ السينما الكردية) من تالف مهدى عباس و(السينما الكردية) من تأليف ابراهيم حاج عبدى و(سينما ماركيز) لعصام زكريا و(الافلام المصرية فى المهرجانات الدولية) للدكتور أمل الجمل.

ومن المقرر أن تصدر كل هذه الكتب قبل الأول من نوفمبر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب التى تم توقيع بروتوكول بينها وبين المهرجان يتضمن ان تقوم الهيئة بتحمل تكاليف طباعة 3 آلاف نسخة من كل كتاب ويتحمل المهرجان تكاليف التحرير والاخراج الفنى والتصحيح والتوثيق لكل كتاب مقابل الحصول على الف نسخة لتوزيعها ،وتوزع الهيئة النسخ الباقية فى منافذ البيع الخاصة بها .

يذكر ان الناقد الكبير كمال رمزي هو من يرأس تحرير سلسلة الكتب الخاصة بالمهرجان .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان