إعلان

بالفيديو..أحمد مراد: قصدت التغيير في نهاية ''الفيل الأزرق'' ليشعر المشاهد بالمتعة (حوار)

03:20 م الإثنين 11 أغسطس 2014

الكاتب الشاب أحمد مراد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار – أماني البربري:

تصوير- نادر نبيل:

استطاع أن يثبت أقدامه بين كبار الكتاب في فترة قصيرة ، برز بأعماله الأدبية القريبة من الشباب والتي لاقت إعجاب الجميع حيث سجلت رواياته أرقام قياسية في التوزيع .. إنه الكاتب الشاب أحمد مراد .

عبر مراد خلال حواره مع ''مصراوي'' عن سعادته الكبيرة بنجاح ''الفيل الأزرق'' مؤكداً إنه لم يتوقع كل هذه ردود الأفعال الإيجابية ولكنه كان على يقين بإنه الجمهور سيتفاجئ عند مشاهدة الأحداث والتغييرات التي طرأت على الرواية .

·كيف جاءتك فكرة تحويل الرواية لفيلم سينمائي ؟

الفكرة لم تكن لي من البداية لإنني أعرف أن تحويلها كان يحتاج إمكانيات مادية وفكرية وعصرية كبيرة ، ويكني عندما عرضهاعلى صديقي المخرج مروان حامد لقرأتها قبل صدورها بالأسواق وأعجب بيها جداً وعرض علي تنفيذها فيلماً سينمائياً .

·هل أحدثت تغيرات على الرواية لتلائم تحويلها كفيلم ؟

بالتاكيد كان يجب علي أحداث تغيرات على نص الرواية لتناسب عرضها جماهيرياً ويفهمها جميع المشاهدين ، لأن المُتلقي السينمائي مختلف عن القارئ العادي وبالتالي كان علي اختصار ما تم قرأته في 400 صفحة إلى عمل مدته ما يقرب من ثلاث ساعات ، لذلك كان مشهد النهاية به تغيرات عديدة وأنا قصدتها حتى يشعر المشاهد بالمتعة وخاصة من قرأ الرواية .

·ألم يحدث أي اعتراضات من الأبطال بشأن هذه التغييرات خاصة فيما يتعلق بالأدوار ومساحتها ؟

على العكس، كانوا مرحبين إلى أقصى درجة بفكرة إجراء تعديلات مناسبة للأحداث ، وما يتعلق بمساحات الأدوار فكان مروان حامد يقدر كل ممثل بشكل جيد .

·ما أصعب المشاهد التي واجهتك أثناء كتابة السيناريو ؟

مشاهد نهاية الفيلم وخاصة التي تجمع بين خالد الصاوي وكريم عبد العزيز كانت من أصعب المشاهد كتابة وتنفيذاً، وحدث عليها تغييرات وتعديلات عديدة حتى تظهر بالمستوى المعروض على الشاشات حالياً .

· ما رأيك في توقيت عرض الفيلم ونزوله بالأسواق ؟

أعتبر هذا الموسم من أفضل المواسم السينمائية ، وخاصة الانتعاشة التي تعيشها دور العرض ستنعكس إيجاباً على جميع الأفلام وليس على فيلم محدد، وتهيأ لنا هذا الجو منذ العام الماضي بفيلم ''لامؤاخذة '' و فيلم ''فتاة المصنع'' الذين حصلوا على نسبة مشاهدة عالية وإعجاب الجمهور والنقاد .

·وكيف ترى منافسته مع أفلام كوميدية ؟

بالتاكيد هذا في صالحنا لأن ''الفيل الأزرق'' مختلف في قصته وفي أحداثه فهو يجمع بين الأكشن والحب والرومانسية والغموض.

والإثارة ، وعوامل عديدة صعبة أن يتم جمعها في فيلم واحد وبالفعل ستكون هذه النوعية من الأفلام هي المستقبل الذي ينتظره الجمهور.

·هل بالفعل يتم تحضير فيلماً سينمائياً عن رواية ''تراب الماس'' ؟

حالياً لا يوجد أي تحضيرات بشأن هذه الرواية ، هي فقط تم بيعها لشركة ''شادوز'' ولكن لا توجد خطة معلنة عن الفيلم .

لمشاهدة الفيديو…إضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: