إعلان

مهرجان الإسماعيلية للأفلام يناقش الواقعية التسجيلية في السينما العربية

08:33 م الخميس 05 يونيو 2014

كمال-عبدالعزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعلية- مصطفى المنشاوي :
 
عقدت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة فى دورته الـ17 والمنعقدة فى الفترة من 3 : 8 يونيو الحالى، الخميس، ندوة لمناقشة كتاب '' الواقعية التسجيلية فى السينما العربية الروائية '' للناقد صلاح هاشم .
 
و قال السينمائى كمال عبدالعزيز رئيس مهرجان الاسماعيلية السينمائى، إننا لا نفكر أن يقتصر دور المركز القومي للسينما علة إنتاج الأفلام فقط، ولكننا نريد أن نقدم الثقافة السينمائية بنواحيها المختلفة، مشيرًا إلى أنه من الأهمية إصدار الكتب في المهرجان لأنها الثقافة المقروءة عن السينما .

وأوضح أن المهرجان أصدر الكتاب الأول للناقد السينمائى سمير فريد، بعنوان حرب أكتوبر فى السينما، والكتاب الثانى للناقد صلاح هاشم وهو بعنوان ''الواقعية التسجيلية فى السينما العربية الروائية'' و هو كتاب مهم يطرح إشكالية العلاقة بين السينما التسجيلية والروائية .
 
وقال الناقد السينمائى صلاح هاشم ، يجب أن يوافق إقامة المهرجان إصدارات كتب ومطبوعات سينمائية توثق العمل السينمائي، مشيرًا إلى أنه لايمكن ان يقتصر عمل المركز على الافلام فقط ولكن  لابد أن يهتم بالإصدارات .
 
وتابع: ''أن السينما المصرية كانت دائماً سباقه عن السينما الإيطالية فى إنتاج الافلام''، مشيرًا إلى أن  السينما التسجيلية تطورت فى العالم، فوجدنا أن السينما الروائية يتداخل فيها الفيلم التسجيلي.
 
وتساءل كمال عبد العزيز'' هل الأفلام التى صورت فى ميادين مصر المختلفة مثل التحرير والعتبة ورمسيس لمحمد خان وداود عبد السلام، هل تعد توثيقًا للمكان''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان