إعلان

''النكد'' يسيطر على مسلسلات رمضان..(صور)

06:54 م الخميس 12 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- أماني البربري:

بدأت جميع المسلسلات التي من المقرر أن تخوض السباق الرمضاني لهذا العام عرض بروموهاتها من أجل جذب أكبر قاعدة جماهيرية قبل بدء عرض المسلسل.

ولكن اللافت للنظر أن ''النكد'' و''الحزن'' سيطر على أغلب البروموهات مما يوحي بـ''كآبة'' الأعمال، وبعدها عن الكوميديا التي ينتظرها المواطن المصري بعد سنوات من عدم الإستقرار نظراً للاوضاع السياسية التي مررنا بها.

ورصد مصراوي عددًا من المسلسلات الذي سيتم وصفهم بـمسلسلات'' النكد الرمضاني''.

كلام على ورق

وتدور أحداثه حول جريمة قتل تتم بواسطة قاتل مأجور تجاه إحدى الشخصيات الهامة بالمسلسل، تحدث جريمة القتل في العاصمة اللبنانية بيروت، ويتم اتهام أحد المصريين المتواجدين فى بيروت بالقيام بهذه الجريمة، وتستمر احداث المسلسل فى إطار من الغموض والتشويق إلى أن يظهر الفاعل الحقيقى للجريمة.

يذكر أن المسلسل قد تم تغيير اسمه من ''جريمة قتل'' إلى ''كلام على ورق'' ، وتجسد فيه اللبنانية هيفاء وهبي شخصية تدعى ''حبيبة بيطار'' ـ تتمتع بتتطوّر كبير في  ملامحها النفسية والجسدية عبر ثلاث مراحل عمرية.

المسلسل من تأليف ورشة عمل يرأسها أحمد شوقي، ومن اخراج محمد سامي، ويشاركها في البطولة الفنان أحمد زاهر الفنان ماجد المصري والفنانة عبير صبري و الفنانة أمل رزق.

ابن حلال

يرصد المسلسل قصة شاب سافر من قنا إلى القاهرة من أجل العمل، ولا يجد أمامه غير العمل كـ''نقاش''، حيث يتعثر هذا الشاب في كثير من المشاكل بسبب فقره المدقع، ورغبته في العيش حياة كريمة هو ووالدته.

وتنقلب حياة هذا الشاب رأسًا على عقب بعدما يجد نفسه متورطًا في شيء يفوق قدرة تحمله، ويتعين عليه النجاة بنفسه قبل فوات الأوان. يكشف المسلسل النقاب أيضًا عن المشاكل الكامنة داخل المجتمع المصري بكل أشكالها.

المسلسل من تأليف حسان دهشان و من اخراج ابراهيم فخر ، وبطولة الفنان محمد رمضان والفنانة فاء عامر والفنانة  هالة فاخر والفنان محمود الجندي.

سجن النسا

أحداثه المستوحاة عن وقائع حقيقية حول ثلاث نساء تعرضن للعديد من المصاعب في حياتهن تقوم بدورهن كل من ''درة و روبي و نيللي كريم''، حيث عانين من الظلم البين، مما أدى بهن إلى ارتكاب جرائم متفرقة، ومن ثم ينتهي بهن الأمر في السجن، ليبدأن مرحلة جديدة من حياتهن تختلف عما عشنه كلية، خاصة بعد اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير والتي يتبدل معها وضع البلاد.

الفنانة درة تقوم بدور ''دلال'' وهي الفتاة الهادئة ، تتعرض لحادث يقلب حياتها رأسا علي عقب حيث تتعرض للاغتصاب بعدها تصاب بانهيار عصبي ويقودها الشيطان لتصبح إحدى عضوات شبكات الدعارة لينتهي بها الحال خلف القضبان.

والفنانة روبي تجسد شخصية الفتاة ''رضا''  التي تعرض رشوة على إحدي لتساعدها في الهرب، مستغلة حاجتها للمال، وبالفعل تهرب من السجن ولكن لا تظل بعيدا وتستطيع الشرطة ان تقبض عليها مرة أخري لتعود خلف جدران السجن من جديد.

أما الفنانة نيللي كريم فتقوم بدور السجانة'' غالية'' التي  ترثت تلك المهنة عن والدتها رغما عنها حتي تحافظ علي منزلها العهدة الذي تركته لها أمها بعد وفاتها ولكي تبقي به لابد أن تعمل سجانة والا عليها البحث عن منزل جديد.

المسلسل مأخوذ عن قصة الكاتبة فتحية العسال وسيناريو والحوار لمريم نعوم و الإخراج  كاملة أبو ذكري.

الصياد

تدور أحداث المسلسل حول شاب يعمل في أحد الأجهزة الأمنية، وبعد أن يقع له حادث يعيقه عن ممارسة مهام عمله، يتم استبعاده من العمل في الجهاز، ولكن في وقت لاحق يقع أفراد الجهاز الأمني في حيرة أمام إحدى القضايا، ولا يبقى أمامهم سوى الاستعانة مجددًا بنفس الشاب الذي استغنوا عنه في السابق ليساعدهم في كشف الغموض حول هذه القضية.

يظهر الفنان يوسف الشريف في هذا العمل '' كفيفاً''،  ''حيث يجسد شخصية ''سيف'' ضابط شرطة ضرير فقد بصره في صراع مع مجرم خطير أثناء مداهمته، ويروى هذه القصة للضباط الأصغر منه سنا، وتتطرق الأحداث لنشاهد كل ما حدث بين سيف والمجرم بطريقة الفلاش باك''.

المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد مدحت  ، ويشاركه في البطولة الفنانة مي سليم و أحمد صفوت  والفنانة دينا فؤاد .

عد تنازلي

تدور أحداث المسلسل عن شخص يدعي سليم يقوم بدوره الفنان ''عمرو يوسف'' زوجته  ''كنده علوش''، الذين يعيشوا حياة عادية مستقرة، ولكن تنقلب الأحداث وتتداخل الظروف ويضطر سليم لإرتكاب العديد من الجرائم و هنا يأتي دور ''طارق لطفي'' - حيث أنه يقوم بدور المقدم حمزة - ليطارد سليم، لتسير الأحداث في قالب بوليسي إجتماعي.

يذكر إن المسلسل يقوم على عدد كبير من مشاهد الأكشن والمطارات والتي أدخلت جميع فريق العمل في عدة مشاكل بسبب هذه المشاهد.

المسلسل من تاليف تامر ابراهيم واخراج حسيين المنياوي.

المرافعة

تدور أحداث المسلسل في إطار سياسي تشويقي، عن رجل أعمال فاسد مشهور بعلاقاته النسائية المتعددة، رغم اعتراض زوجته وضيقها بالأمر كله، حتى يتزوج من فنانة شهيرة، لكنها تُقتل، ليتم اتهامه هو بقتلها، مع آخرين، حتى يتم التوصل في النهاية إلى القاتل الحقيقي.

ونفى فريق العمل أن تكون قصة المسلسل متشابه لقصة الفنانة الراحلة ''سوزان تميم'' حيث أكدوا أن الإطار الدرامي للأحداث مختلف تماما.

المسلسل من تاليف تامر عبد المنعم وإخراج عمر الشيخ  ومن بطولة الفنان باسم ياخور والفنانة دوللي شاهين و الفنانة سميحة ايوب و شيرين رضا و دينا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان