إعلان

في ندوة بالكاثوليكي.. مؤلفة ''هرج ومرج'': الفكرة جاءتني من مخيمات لبنان

12:11 م الإثنين 03 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ أماني البربري:

أقيم مساء أمس الأحد على هامش فاعليات مهرجان الكاثوليكي للسينما المصرية في دورته الـ ''62'' عرض فيلم ''هرج ومرج'' للمخرجة نادين خان وأعقبه ندوة بحضور أبطال الفيلم محمد فراج وصبري عبد المنعم ومهندس الديكور محمد عاصم .

في البداية أكد الأب بطرس دانيال رئيس المركز على أهمية هذا الفيلم قائلاً: ''بالرغم من عدم تحقيقه مكاسب مالية أو جماهيرية عالية إلا انه سيظل في تاريخ السينما المصرية والعربية''، مشيرا إلى حصوله على جوائز من عدة مهرجانات .

قالت المخرجة نادين خان: يعتبر ''هرج ومرج '' أول فيلم روائي طويل لي، حيث عملت في السابق كمساعد مخرج لعدد من المخرجين الكبار، وجاءتني فكرته منذ ان كنت اعمل مع المخرج يسرى نصر الله في لبنان حيث شاهدت إحدى المخيمات يعانى من هذه العشوائية.

أضافت ''اعتمدت على بعض الفانتازيا في الفيلم وربطتها بأشياء موجودة في الواقع؛ حيث توجد أماكن في مصر تعيش بالنظام الأسبوعي في الغذاء والترفيه من خلال أن تأتي إليهم عربات محملة بالأطعمة أسبوعيا ليأخذوا منها ما يكفى احتياجاتهم''.

وعن اشتراكه في الفيلم مع مجموعة من الشباب قال الفنان صبري عبدالمنعم: شعرت بعبء كبير في تعاملي مع مجاميع يقفون لأول مرة أمام الكاميرات، ولكن لان الرهان مع الشباب لا يخسر ابدا ويريد ان يعمل باجتهاد، نجحنا في توصيل الفكرة للجمهور واكتمل الفيلم .

أضاف ''مازالت ارتعش عند وقوفي أمام الكاميرا وسأظل استمع لتوجيهات المخرجين حتى النهاية''.

وأكد الفنان محمد فراخ انه كان يخشى العمل مع المخرجة نادين خان في بداية الأمر حيث قال ''كنت خايف جدا عندما عُرض عليا الدور من جهة الانتاج ولكنى قمت بالسؤال عن نادين وعرفت انها عملت مع مخرجين كبار سواء داخل مصر او خارجها فتشجعت ووافقت''.

أضاف ''كنت أحبذ أن أقوم بالدور الذى قام به زميلي رمزي لينر لأن الشخصية بعيدة عنى تماما وانا دائما أبحث عن الاختلاف، أما شخصية ''زكي'' التي قدمتها تشبهني وأقرب لي''.

وقال مهندس الديكور محمد عاصم ''اردنا ان نظهر شكل العشوائيات بطريقة مختلفة عما تظهر به في جميع الأفلام أو المسلسلات لذلك اختارت نادين منطقة المنصورية وتحديدا ''كفر حكيم'' لعمل فيه ديكورا كاملا، وكان مجهودا شاقا علي إلا أنني مجرد ان شاهدت اعجاب الجمهور بالفيلم زال تعبى .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان