إعلان

وحيد حامد وداوود عبد السيد وممدوح الليثي نجوم ندوات مهرجان الإسكندرية

11:54 ص الجمعة 04 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد عبد المجيد:

أكد الناقد محمد قناوي الأمين العام لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، أن الدورة الجديدة من المهرجان والتي ستبدأ في التاسع من اكتوبر الجاري ستشهد عدد كبير ومتميز من الدوات يشارك فيها نخبة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

وقال أن الندوة الرئيسية ستكون بعنوان ''السينما والحريات بعد 11 سبتمبر 2001'' يديرها الكاتبة مي عزام ويشارك فيها الكتاب وحيد حامد ، رؤوف توفيق ، ممدوح الليثي.

وأضاف قناوى أن هناك ندوة بعنوان ''معركة العبور ..لماذا لم تصور سينمائيا'' يديرها الكاتب الكبير مجدي صابر ويشارك فيها المخرج الكبير داود عبد السيد ومدير التصوير سعيد شيمي ومحمود عبد السميع.

وتابع قناوى ستكون هناك ندوة بعنوان ''سينما الثمانينات'' يديرها الكاتب ناصر عبد الرحمن ويشارك فيها المخرج محمد خان والفنان محمود حميدة والفنانة إلهام شاهين والكاتب وحيد حامد.

وأشار الى أن المهرجان سيقيم ندوة هامة بعنوان ''السينما القومية ودورها في مواجهة الغزو الثقافي'' يشارك فيها المخرج الفرنسي فيليب فوكون والمخرج البلجيكي أندريا سيدريك والفنانة الإيطالية مارينا بينافينا والممثل الألباني تيمو فلوكو والأستاذ سلطان البازغي رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون من المملكة العربية السعودية ود. خالد الزدجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما و حمادي جيروم مدير مهرجان الرباط السينمائي من المغرب والأستاذ سليم أغار رئيس مجلس إدارة جمعية ''شاشات لنا'' من الجزائر.

وأكد قناوي أن تلك الندوات ستكون إلى جانب ندوات الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان الأربع.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان