إعلان

''عش البلبل'' يتربع على عرش إيرادات العيد بـ 5 مليون جنيه

04:44 م السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد عبد المجيد:

أنتهى ماراثون أفلام عيد الأضحى المبارك، وحصد فيلم ''عش البلبل'' أعلى الإيرادات محققا 5 مليون، بالرغم من الحملات والدعوات التي تبنتها مواقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك وتويتر'' ونادت بمقاطعة أفلام منتجه أحمد السبكي .

وتدور أحداثه داخل شارع ''محمد على''، ويتطرق لحياة العوالم ومشكلاتهن وطموحاتهن، وتجسد الراقصة ''دينا'' شخصية كبيرة العوالم، ويجسد سعد الصغير شخصية شاب يعزف على آلة قانون.

الفيلم بطولة سعد الصغير، والراقصة دينا مي سليم وكريم عبد العزيز، وإخراج حسام الجوهري.

وجاء في المركز الثاني فيلم ''القشاش'' وحقق إيرادات مليون و600 الف، مخالفا لتوقعات البعض الذين ظنوا أن الفيلم هو الحصان الرابح في الموسم لاعتماده على الأكشن ومغازلته للطبقات العشوائية، حيث تدور أحداثه في إطار درامي حول طفل يتوه من أهله، وتقوم إحدى موظفات الملجأ بتبنيه وتربيته حتى يصبح شابا يافعا ويتهم في قضية قتل فيحاول الهروب لإثبات براءته وسط جو من التشويق الدرامي بطولة محمد فراج وحورية فرغلي، إخراج إسماعيل فاروق.

وبرغم أن فيلم ''%8'' يعد التجربة الأولى للمطربين الشعبيين أوكا وأورتيجا وشحته كاريكا في عالم التمثيل، لكن جمهور السينما حرص على دخول الفيلم وعلى غير المتوقع جاء فى المركز الثالث، بعد إزاحته لفيلم ''هاتولى راجل''، حيث حقق إيرادات بلغت مليون جنيه، ويدور الفيلم فى إطار كوميدى حول فرقة شعبية تضم أوكا وأورتيجا وشحتة، ويحاول الثلاثة تقديم فنهم من خلال الحفلات الغنائية الصغيرة، وفى إحدى الحفلات المدرسية يفاجأ الجميع بوقوع عملية خطف ويتهم فيها الأصدقاء الثلاثة وتتوالى الأحداث .

و بالرغم من أن فيلم ''هاتولى راجل''، يعتبر من الافلام الجيدة وبعيد تماما عن جو الموجه السائدة في السينما الحالية المليئة بالإسفاف والتدني في تناول الموضوعات, وبإشادة نقدية لكونه يحكى عن عالم تسيطر عليه النساء ويقوم فيه الرجال بالترفيه عن المرأة، إلا أنه جاء في المرتبة الرابعة من إيرادات الموسم بتحقيقه 700 الف جنيه.

ويتناول العمل فى إطار كوميدي شكل العلاقات الخاصة بين الرجال والنساء بشكل معكوس، ويظهر الرجل على أنه مقهور ومظلوم، والمرأة متجبرة ومتسلطة، بطولة أحمد الفيشاوي وشريف رمزي وإخراج محمد شاكر.

وخرج فيلم ''قلب الأسد'' و''كلبى دليلى'' من سباق عيد الأضحى، نظرا لطرحهم في عيد الفطر الماضي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان