إعلان

بعد نجاح ''بنات العم'' .. الثلاثى فى ''الرجل العناب''

01:11 م الأربعاء 15 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد خضير:

اجتمع الثلاثى احمد فهمى، هشام ماجد وشيكو للمرة الرابعه على التوالى بعد تجاربهم الفنية ''ورقة شفرة''، ''شهير وسمير وبهير''، واخيرا فيلم '' بنات العم ''، فى بدء التحضير لعمل تليفزيونى جديد من نوعية افلام الخيال العلمى ومناقشة موضوعات بشكل ساخر يحمل اسم ''الرجل العناب ''.

كان الثلاثى قد قاموا بتصوير مشاهده منذ عام قبل اندلاع الثورة، ولكن توقف تصويره بسبب الاحداث وساعدت فترة التوقف هذه اسرة الفيلم لتحويلة الى عمل تليفزيونى نظرا الى تشعب الاحداث، وسيعاود الثلاثى استئناف التصوير مرة أخري بعد الاستقرار على المخرج وباقى الابطال، ويقوم الثلاثى حاليا بعدة جولات لمتابعة ردود افعال الجمهور على فيلمهما الجديد ''بنات العم''.

ومن جانبة اعرب المنتج محمد حفظى بنجاح تجربة ''بنات العم''، مشيرا إلى ان الفيلم يناقش فكرة تقييم النفس، فأي شخص لن يستطيع تقييم نفسه، ولذلك هو يعرض نماذج مختلفة لأشخاص من مختلف الطبقات، حتى يرى كل منّا شخصيته أمامه داخل أحداث الفيلم ويستطيع تقييمها، فهوفيلم بسيط، هدفه الأساسي التسلية وإضحاك الجمهور.

وقال الفنان أحمد فهمي الذى جسد شخصية (شوق): ''ان الفيلم يعتبر نقلة في حياتنا الفنية أنا وهشام ماجد وشيكو، وذلك لأنه يحمل مساحات تمثيلية واسعة، فالشخصيات تعتمد على التحوّل من سيدة إلى رجل، وصعب جدا أن يجسد أي فنان شخصية الرجل ولكن بإحساس سيدة''.

وأضاف، ''تدربت على شخصيتي في الفيلم مع الفنانة آيتن عامر، لأنها تجسد خلال العمل شخصية شوق وعندما تتحول سأكمل أنا آداء الشخصية، ولهذا كان يجب أن يكون آداءنا واحدا، لكي لا يشعر الجمهور إنه انتقل من شخصية إلى أخرى، وهنا تكمن صعوبة الدور، خاصة في مشاهدي مع الفنان أحمد فتحي الذي يجسد دور زوجي في الفيلم قبل التحوّل، فجميعها كانت مشاهد ماستر سين بالنسة لي''.

ونفى الفنان هشام ماجد أن يكون عمله مع شيكو وأحمد فهمي سيصيب المشاهد بالملل قائلا، غير صحيح أننا ننجح فقط خلال الأعمال التي نقوم بكتابتها، وغير صحيح أيضا أن المشاهد سيشعر بالملل عندما يرانا، ففيلم ''بنات العم'' يوجد به مساحات تمثيلية كبيرة أبرزت قدراتنا كممثلين، كما أننا 3 مؤلفين للفيلم بثلاث وجهات نظر مختلفة، ومن هنا يحدث التجديد، ولن يحدث تكرار، أو يشعر المشاهد بالملل.

وأضاف، ''أجسد شخصية شاهندة، وهي فتاة مدللة من الطبقة الراقية، بينما تمثل شخصية شوق التي يقوم بتجسيدها أحمد فهمي الطبقة التحت المتوسطة، والتوازن بيننا هو شخصية شيماء التي يجسدها شيكو فهي تمثل الطبقة المتوسطة''.

وعبّر ماجد عن دهشته من مقارنة دوره في فيلم ''بنات العم'' بدوره في فيلم ''سمير وشهير وبهير'' قائلا، ''لا يوجد وجه تشابه بين دوري خلال الفيلمين، وأنا لا أنتمي لنوعية الأدوار الارستقراطية كما يقول البعض، بل إنني أستطيع أن أؤدي جميع الشخصيات، وقبل بداية كل عمل نقوم بتسكين الأدوار، ورأيت أن أنسب شخصية لي هي شخصية شاهندة''.

أما الفنان شيكو فقد استعد بطريقة مختلفة تماما لآداء شخصية شيماء حيث قال: ''مواصفات الشخصية تحتاج إلى شكل معين، ولهذا قصت شعري كاملا لمدة سبعة أشهر، حتى لا يتم الاستعانة بمكياج، فأنا كنت مهتم أن تظهر الشخصية بطريقة طبيعية أمام الجمهور''.

وأضاف: ''صعوبة دوري تكمن في إنه حلقة الوصل، أو التوازن بين شخصيتيّ هشام ماجد وأحمد فهمي، فكان لابد أن أحافظ على أن أجسد دور فتاة بعيدة عن أرستقراطية شاهندة، وشوق الفتاة من الطبقة التحت متوسطة، وأعتقد أنني الحمد لله استطعت تحقيق هذا التوازن''.

وعن توقيت عرض الفيلم قال شيكو، توقيت عرض الفيلم بالطبع كان مخاطرة كبيرة، فهو كان محدد له أن يعرض بدور العرض يوم 24 يناير، ولكننا قمنا بتأجيله بسبب الأحداث وذكرى الثورة، وعندما تم عرض الفيلم حدثت أحداث بورسعيد، ولكن الحمد لله جميع الأحداث السياسية لم تقلل من نجاح الفيلم، فالإيرادات جيدة جدا حتى الآن.

وأعربت الفنانة آيتن عامر عن سعادتها بمشاركة الثلاثي أحمد فهمي، شيكو وهشام ماجد بطولة فيلم ''بنات العم'' قائلة: ''كنت أتمنى العمل مع شركة فيلم كلينك، وأحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، كما أن سيناريو الفيلم أعجبني بشدة، ولهذا وافقت على المشاركة بالفيلم على فور قراءتي للسيناريو، مع إنني أظهر في الفيلم من خلال مشاهد قليلة، فبالرغم من أنني أعتبر ضيفة شرف على بنات العم، إلا أنني سعيدة جدا بهذه التجربة''.

وعن استعدادها للدور قالت آيتن، مخرج الفيلم أحمد سمير فرج جعلني أقرأ الفيلم بالكامل مع أحمد فهمي، لأنه سيتحول إلى السيدة التي أقوم بتجسيد دورها، وتم اختياري للدور لوجود تشابه بيني وبين أحمد فهمي، فكلانا عيوننا عسلية، وتقريبا نفس الطول ونفس لون البشرة، وقد تدربنا على حركاتنا وكلماتنا كثيرا، حتى لا يشعر الجمهور بوجود فرق بيننا، وأنه يرى شخصيتين وليست شخصية واحدة.

وعن رد فعل الجمهور قالت آيتن: ''سعيدة بردود فعل الناس على الفيلم وتهنئتهم لي، فأنا لا أشعر أنني ضيفة شرف في الفيلم، ولكنني أشعر أنني بطلة من أبطاله، وأتمنى أن أكرر هذه التجربة الناجحة مع الثلاثي مرة أخرى''.

أبدى الفنان الشاب أحمد فتحي سعادته باشتراكه في فيلم بنات العم قائلا، ''سعيد جدا بتجربتي في الفيلم، وأتمنى أن يكون نقلة فنية كبيرة بالنسبة لي، فقد تفاجئت برد فعل الجمهور على دوري، فهو جاء أكثر مما كنت أتوقع''.

وعن ترشيحه للمشاركة في بطولة الفيلم قال فتحي: ''المخرج أحمد سمير فرج هو من قام بترشيحي للدور بعدما عملنا سويا في مسلسل ''فؤش''، وعندما قرأت السيناريو أمامه مع الفنان أحمد فهمي، شاهد الكيميا التي كانت بيننا، وتم الاتفاق على قيامي بالدور، والحمد لله أنه نال رضى الجمهور''.

ومن الوجوه الشابه الجديدة الفنانة سالي  التي يقدمها الفيلم لأول مرة على الشاشة، فهي مهنتها الأساسية مذيعة، عملت في العديد من القنوات مثل روتانا، ومودرن.

ومن جانبها أكدت سالي سعادتها بترشيح المخرج لها لتقوم بتجسيد دور شاهندة خلال أحداث الفيلم قائلة: ''أعتبر نفسي محظوظة لأن أول ظهور لي كان من خلال بنات العم، فالثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد يحبون عملهم كثيرا، ولهذا اهتموا بكل تفاصيل الفيلم، وأضافت، تدربت على آداء الشخصية مع الفنان هشام ماجد، لأنه هو الذي سيقوم بدور شاهندة عندما تتحول إلى رجل، وهي شخصية أرستقراطية دلوعة، والحمد لله ردود الفعل من الجمهور كانت إيجابية جدا على الشخصية''.

اقرأ أيضا:

''بنات العم'' .......كوميديا مختلفة تثير الدهشة!

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان