إعلان

نجوم "الأقصر للسينما الإفريقية" شخصيات كاريكاتورية بريشة أحمد دياب في المهرجان

01:35 ص الخميس 15 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ينظم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على هامش فعاليات دورته السابعة، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 16 إلى 22 مارس الجاري، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ورئاسة شرفية للدكتور مدحت العدل، معرضين كاريكاتير للفنان أحمد دياب.

يأتي إقدام المهرجان على هذه الخطوة رغبة في تخليد حضور النجوم للمهرجان، من خلال ريشة أحمد دياب، بشكل كاريكاتوري، ويضم المعرض الأول الذي 20 لوحة، من بينها لوحات لـ"الزعيم" جمال عبدالناصر ونيلسون مانديلا والذي يحتفل المهرجان بمئويتهما، أما المعرض الآخر يُقام في نهاية المهرجان.

وعن تنفيذ الفكرة، قال الفنان أحمد دياب إنه سيحرص على إظهار جانب مختلفة من شخصيات النجوم الذين سيرسمهم، مشيرًا إلى استخدامه تقنية الأبيض والأسود والابتعاد عن الألوان.

أحمد دياب تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1998، وعمل كمهندس ديكور بدار الأوبرا المصرية لمدة 4 سنوات، كما شارك فى تصميم وتنفيذ ديكورات لعدد من الأعمال المسرحية التابعة للدولة والخاصة والمسرح الجامعي، وعمل بالإخراج الصحفي لعدد من الجرائد والمجلات المصرية،قدم مجموعة من رسوم الكاريكاتير لصحف الوطن العربي. ويعمل حاليا رئيسًا لقسم الكاريكاتير لجريدة "روز اليوسف"، حصل على جائزة التفوق الصحفي فى الكاريكاتير عام 2013 من نقابة الصحفيين.

فيديو قد يعجبك: