إعلان

جلسة "صناعة الأفلام المؤثرة" وفيلم "مايو ديسمبر".. أبرز فعاليات "الجونة السينمائي" الاثنين

11:33 ص الإثنين 18 ديسمبر 2023

مهرجان الجونة السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجونة- منى الموجي:
يشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة اليوم الاثنين ١٨ ديسمبر، عدة فعاليات تنقسم بين جلسات نقاش وعروض أفلام، نستعرض أبرزها في السطور التالية..
مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة
يشاهد حضور المهرجان في السادسة والنصف مساء الفيلم الأمريكي مايو ديسمبر إخراج تود هاينز، وتدور أحداثه في ١١٣ دقيقة.

قاعة أوديماكس
في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا يُعرض الفيلم الألماني شباك فارغة، إخراج بهروز كرامي زاده. تدور أحداثه في ١٠٢ دقيقة.
ويلتقي الحضور بالفيلم البرازيلي درب غريب للمخرج غوتو بارينته، في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا. ومدته ٨٤ دقيقة.
وتستقبل قاعة أوديماكس في الخامسة مساء من المجر وسلوفاكيا فيلم سماء بلاستيكية إخراج تيبور بانوتشكي وسارولتا زابو. وتدور أحداثه في ١١١ دقيقة. وفي الثامنة يُعرض فيلم من ألمانيا، فرنسا وسلوفينيا بعنوان ولا كلمة، إخراج هانا سلاك.

سي سينما 1
في الواحدة ظهرا يلتقي الجمهور بفيلم في الماء ومدته ٦١ دقيقة، وفي الثالثة عصرا فيلم ارتفاع عميق وتدور أحداثه في ٩٣ دقيقة، وحضور المهرجان على موعد في السادسة مساء مع إعادة برنامج الأفلام القصيرة 1 ومدته 93 دقيقة ويضم أفلام (هزة - 21 د، ملح البحر - 19 د، العودة إلى الخلف في مدينة هونغ - 20 د، الأجسام أقرب مما تبدو عليه - 18 د، أمهات ووحوش - 15 د).

8:45 مساء برنامج الأفلام القصيرة 2 ومدته 95 دقيقة ويضم أفلام (أطلق النار على البطيخ - 20 د، ربيع يوم عادي - 18 د، سوبر - 20 د، أعدك - 17 د، إعلان نهاية العالم - 8 د، أثداء - 12 د).

سي سينما 2

12:15 ظهرا، فيلم على قارب َأدامان، مدته ١٠٩ دقائق، في الثالثة الا ربع عصرا فيلم بورتريه عائلي ومدته ٧٥ دقيقة، وفي الخامسة مساء فيلم لا شيء أخسره ومدته ١١٢ دقيقة. وتعرض سي سينما ٢ في الثامنة مساء فيلم كرورا وتدور أحداثه في ١٢٤ دقيقة.

سي سينما 3

6:00 مساء، فيلم زينات، والجزائر، والسعادة ومدته ٧٥ دقيقة. وفي السابعة والنصف مساء فيلم برج بلا ظلال ومدته ١٤٤ دقيقة.
وينظم المهرجان اليوم جلسة نقاشية حول صناعة الافلام المؤثرة بحضور الفنان أحمد مالك من الساعة 12:30ظهرا حتى 1:30ظهرا في قاعة Cove بالبلازا. وجلسة بعنوان ما وراء الحدود : تمويل الأفلام جلسة نقاشية من الساعة 2:30 عصرا – 3:30عصرا في قاعة Cove في البلازا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان