إعلان

مهرجان القاهرة السينمائي.. مُخرج "بعيدا عن النيل" وفريق الفيلم يكشفون كواليس تقديمه

01:42 ص الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منى الموجي:
استقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية صناع الفيلم التسجيلي "بعيدا عن النيل"، المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ٤٤، بعد انتهاء عرض الفيلم مساء الاثنين.
قدم جلسة الأسئلة مدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، وشهدت حضور مخرج الفيلم شريف القطشة، ومن صناعه: محمد أبو ذكري، عادل ميخا، آسيا مدني، وأشاد حضور الفيلم بالحس الفكاهي الذي لمسوه وتحديدا من ميخا، كما طالبوه بأن يستمر في التمثيل ولا يكتفي بالغناء.
ورد ميخا بأنه شعر بمفاجأة كبيرة عند مشاهدة الفيلم، لافتا أنه كان على طبيعته ولم يتأثر بوجود الكاميرا، كما لم يتم ترتيب ما ظهر بالاتفاق مع المخرج، إذ كان القطشة يقوم بتسجيل كل ما يحدث بصورة حقيقية.
وأضاف شريف القطشة "كان من المهم أن أسافر مع الفرقة، وأشاهد اداءهم، وجعلتهم يظهرون على راحتهم، وفي رأيي أن الحياة دكيودراما، وكان جزءا مهما أن أنقل ما يقومون به دون أن يظهر إحساسهم بالكاميرا، ولهذا السبب سافرت معهم بمفردي دون فريق".
وأكد شريف أنه صوّر حوالي ٤٠٠ ساعة على مدار ٤ أشهر، لم يظهر منها سوى ٩٩ دقيقة فقط، مختتما بالتعبير عن فخره بعرض الفيلم في الأوبرا وبمشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي.
فيلم "بعيدًا عن النيل"، من إخراج شريف القطشة، إنتاج مشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وهو عمل وثائقي تدور أحداثه حول لجوء 12 موسيقيا من عدة دول تطل على النيل إلى الموسيقى باعتبارها نموذجا للتعاون يتجاوز الحدود والخلافات، وخلال جولة في الولايات المتحدة، تخضع رسالة الاتحاد للاختبار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان