إعلان

بالصور- طفل "يوم الدين" يتحدث لـ"مصراوي" عن أصعب مشاهده في الفيلم

01:46 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجونة- منى الموجي:

تصوير- علاء أحمد:

قال الطفل أحمد عبدالحفيظ، بطل فيلم "يوم الدين"، المشارك ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، الذي انطلقت فعالياته مساء يوم الخميس الماضي، إن الفنان أحمد الفيشاوي، هو من رشحه للمخرج أبوبكر شوقي.

وأضاف أحمد، الذي لعب دور الطفل أوباما في الفيلم في تصريحات خاصة لمصراوي "أحمد الفيشاوي صديق لجاري وكان يتواجد في بيته ٢٤ ساعة، يلعبان بلاي ستيشن، قابلني هناك وتعرفت من خلاله على المخرج أبوبكر شوقي، وبعد مجموعة من الاختبارات منحني الدور".

وتابع ابن محافظة أسوان الذي يدرس في المرحلة الإعدادية "عرفت أن الفيلم يتحدث عن مريض بالجذام، كان يعيش في المستعمرة الخاصة بهم، ويبحث عن أهله".

وعن معرفته بالمرض قبل بدء التصوير، أوضح "كنت بسمع عنه من فترة كبيرة، وفهمت لما دخلت المستعمرة انها مستشفى عادي، ومخفتش، والفيلم هدفه إننا منفرقش في التعامل مع المصابين بهذا المرض، ومينفعش نخاف منهم ونقول عليه جرب".

وعن أصعب المشاهد التي قام بتصويرها في "يوم الدين"، قال "اكتر حاجة صعبة كان مشهد صورناه فوق القطر، وأنا طالع قلت ربنا يستر وقرأت الفاتحة".

وأشار إلى أنه لا يعارض في الاستمرار بالتمثيل، إذا جاءته الفرصة، لافتًا إلى رغبته في دراسة الإعلام.

"يوم الدين" يمثل مصر في مسابقة الأوسكار، بطولة راضي جمال، أحمد عبدالحفيظ، أسامة عبدالله، إخراج أبوبر وقي، إنتاج دينا إمام ومحمد حفظي.

فيديو قد يعجبك: