إعلان

"مكتبة الإسكندرية تستضيف افتتاح وختام "الإسكندرية السينمائي

01:40 م الجمعة 21 سبتمبر 2018

مهرجان الإسكندرية السينمائي

كتب-محمد مجدي:

وافق الدكتور مصطفى الفقي مدير عام مكتبة الإسكندرية على استضافة الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط التي تقام خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ود. عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية.

وقال الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان أن حفلي الافتتاح والختام يقاما للعام الخامس على المسرح الكبير بالمكتبة التي تعد صرحًا مشرفًا أمام ضيوف المهرجان من دول البحر المتوسط .

وأكد د. مصطفي الفقي علي تقديم أوجه الدعم اللازم لكي يخرج المهرجان بالصورة المشرفة لمصر والإسكندرية عروس البحر المتوسط.

والمهرجان يقام هذا العام تحت شعار "القدس عربية" وكانت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما منظمة المهرجان، أهدت الدورة إلى الفنانة الكبيرة القديرة نادية لطفي، كما سيخرج حفل افتتاح المهرجان هشام عطوة ويقام في الثامنة مساء الأربعاء ٣ أكتوبر ثم يعقبه عرض الفيلم السوري "دمشق حلب" بطولة عدد من كبار نجوم السينما السورية في مقدمتهم الفنان الكبير

دريد لحام، وصباح جزائري، وسلمي المصري، وكندة حنا، وعبد المنعم عمايري وشكران مرتجي ومن إخراج باسل الخطيب حيث يتم تقديم نجوم الفيلم للجمهور قبل عرضه، ثم تُعقد ندوة للجمهور مع أسرة الفيلم في الثانية عشرة ظهر الخميس ٤ أكتوبر بمقر المهرجان بينما يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز في الثامنة مساء الاثنين ٨ أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: