إعلان

بالفيديو والصور - كل ما تريد معرفته عن النسخة الـ"75" من "فينيسيا السينمائي الدولي"

07:29 م الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، في دورته الـ"75" لهذا العام، عن عدد من الأعمال السينمائية المقرر عرضها بشكل عالمي وحصري ضمن الفعاليات التي تُقام في الفترة من 29 أغسطس وإلى 8 سبتمبر المقبل.

ومن هذه الأعمال السينمائية أحدث أفلام المخرج الحائز على جائزة الأوسكار دامين شازيل، ويحمل عنوان "First Man"، وتدور أحداثه حول السيرة الذاتية لرائد الفضاء نيل أرمسترونج ورحلته المستحيلة إلى القمر، إلى جانب فيلم الغرب "The Sisters Brothers" الذي يتشارك في بطولته النجمان العالميان جيك جيلينهال وخواكين فينيكس.

كما تشهد نسخة المهرجان هذا العام منافسة بين فيلم الدراما "The Mountain" بطولة النجم الشاب تاي شيريدان، وفيلم الحروب "Peterloo" للمخرج المرشح لـ 7 جوائز أوسكار مايك لي، وفيلم المخرجة جينيفر كينت "The Nightingale" ضمن عدد آخر من الأعمال السينمائية الهامة بمسابقة أفضل فيلم وجائزتها الأسد الذهبي.

كما تضم مسابقات المهرجان عددًا من الأعمال السينمائية الخاصة بشركة "Netflix" والتي قامت بمقاطعتها إدارة مهرجان "كان" السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، وذلك بعد اعتراضها على عدم طرح هذه الأفلام مسبقًا بدور العرض السينمائي، ومنها "22 July" للمخرج المرشح لجائزة الأوسكار بول جرينجراس، إلى جانب أحدث الأعمال السينمائية للأخوين كوهين والذي يحمل عنوان "The Ballad of Buster Scruggs" ويتشارك في بطولته ليام نيسن وجيمس فرانكو.

وأعلنت إدارة فينيسيا السينمائي عن انضمام أحدث أفلام المخرج العالمي الحائز على جائزتي أوسكار ألفونسو كوارون، والذي يحمل اسم "Roma"، وذلك بعد عودته من آخر أفلامه "Gravity" الذي فاز بـ7 جوائز أوسكار عام 2014.

كما من المقرر أن تعرض "Netflix" فيلمها "The Other Side of the Wind" للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار أورسن ويلز.

كما سيكون لشركة "Amazon" نصيبًا من المشاركة بفعاليات المهرجان هذا العام، بعدد من الأعمال السينمائية منها فيلم "Suspiria" الذي تقوم ببطولته النجمة العالمية تيلدا سوينتون، إلى جانب عدد من الأفلام السينمائية التي سيتم عرضها خارج المسابقة الرسمية لكنها تعتبر من الأعمال المرتقبة هذا العام، وأهمها الفيلم الموسيقي "A Star is Born" وهو التعاون الأول بين النجمة العالمية ليدي جاجا والنجم العالمي برادلي كوبر والذي يمثل تجربته الإخراجية الأولى.

وسيتم عرض عدد من الأفلام الوثائقية الهامة هذا العام، منها فيلم "American Dharma" للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار إيرول موريس، وفيلم "Carmine Street Guitars" للمخرج الكندي رون مان، كما تم الإعلان عن مشاركة أحدث الأعمال السينمائية للمخرج العالمي دارين ارنوفسكي "Spheres" والذي يقوم بإنتاجه فقط، وهو من نوعية مسلسلات "الواقع الافتراضي".

ووقع اختيار إدارة فينيسيا السينمائي الدولي على فيلم "First Man" ليفتتح فعاليات المهرجان هذا العام، والذي يقوم ببطولته النجم العالمي ريان جوسلينج، إلى جانب إختيارها لفيلم الإثارة والسيرة الذاتية "Driven" للمخرج نيك هام والذي يقوم ببطولته النجم العالمي لي بيس، والذي سيختتم فعاليات الدورة الـ75 لهذا العام.​

فيديو قد يعجبك: