إعلان

"بلاش تبوسني" و"غزة سِرف كلوب" ضمن برنامج "درب 1718" في أغسطس المُقبل

11:57 ص الأحد 29 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يعرض مركز درب 1718 الثقافي، ضمن برنامجه لشهر أغسطس المُقبل، 3 أفلام هي "الرجال فقط عند الدفن" للمخرج عبدالله الكعبي، "بلاش تبوسني" للمخرج أحمد عامر، والوثائقي "غزة سِرف كلوب" للمخرجين فيليب نات وميكي يمين.

الرجال فقط عند الدفن

Poster Only Men to the Grave

يُعرض الفيلم يوم الأحد الموافق 5 أغسطس، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

تدور أحداث الفيلم في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، إذ تستقبل أم كفيفة بناتها لكي تكشف لهن عن سر دفين، ولكنها تموت قبل أن تتمكن من ذلك. خلال الجنازة تحاول البنات التعامل مع الوفاة المفاجئة لوالدتهن والعمل معًا على كشف سرها، من خلال البحث عن أدلة لدى الزوار الوافدين لتعزية الأسرة، وتدريجيًا في العزاء تنكشف تفاصيل حياتهن مما يتسبب في تصاعد التوتر الدفين بين أفراد الأسرة إلى السطح تدريجيًا، فيما يحاولن التعامل مع أسرارهن الخاصة والشعور بالذنب المتجذر لديهن. إلا أن وصول ضيف غير مألوف يهز أساس أسرتهن بالكامل. فكيف سيتفاعلن مع تلك الأحداث؟.

"الرجال فقط عند الدفن" من بطولة سليمة يعقوب، هبة صباح، عبدالرضا ناصري، سيناريو وإخراج الإماراتي عبدالله الكعبي، ويعد أول فيلم روائي طويل له، وتوزيع MAD Solutions في العالم العربي.

بلاش تبوسني

في يوم الأحد الموافق 12 أغسطس المُقبل، يعرض المركز فيلم "بلاش تبوسني" من تأليف وإخراج أحمد عامر، وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.

الفيلم من بطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران وسلوى محمد علي وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. الفيلم إنتاج شركات أفلام ميدل وست وويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions وتوزيع شركة MAD Distribution.

غزة سِرف كلوب

يحكي الفيلم الذي سيُعرض يوم الأحد الموافق 26 أغسطس، عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل "أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم" وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.

"غزة سِرف كلوب" فيلم وثائقي طويل من إخراج فيليب نات وميكي يمين، منتج مشارك ستيفاني يمين، ويشارك في بطولته صباح أبوغانم، محمد أبو جياب، إبراهيم عرفات، توزيع في العالم العربي شركة MAD Solutions.

درب 1718 للثقافة والفنون المعاصرة هو منظمة غير ربحية تأسست في عام 2008، لتستضيف وسائل الفن المختلفة والأحداث الثقافية، كما يقدم المركز ورش عمل وبرامج ومبادرات لتثقيف وتعليم الفنانين الناشئين، ويوفر لهم مساحة لعرض أعمالهم جنبا إلى جنب مع الفنانين المتمرسين. كما ينظم معارض فنية وفعاليات ثقافية في أماكن مختلفة في مصر.

فيديو قد يعجبك: