إعلان

10 أيام على غلق باب التقدم لمهرجان الجونة السينمائي

07:24 م الخميس 12 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب –مصراوي:

أعلن القائمون على مهرجان الجونة السينمائي أن عشرة ايام فقط هي المدة المتبقية لإرسال مشروعات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج إلى "مهرجان الجونة السينمائي"، وبعدها يغلق باب التقديم في 22 يوليو 2018، وسيتم الإعلان عن قائمة المشاريع المدعوة للمشاركة في 15 أغسطس 2018.

ويعقد "مهرجان الجونة السينمائي" فعالياته في الفترة من 22 سبتمبر القادم وحتى 27 من
الشهر نفسه، على هامش الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، التي تعقد بمنتجع الجونة في الفترة من 20 سبتمبر وحتى 28 من الشهر نفسه.

ويهدف "مهرجان الجونة السينمائية" إلى توفير فرص احترافية للمشاركين، وصناع الأفلام، من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم في صناعة السينما، والعمل علي زيادة فرص إنتاج وتوزيع مشروعات سينمائية. كما يوفر المهرجان ورشاً سينمائيةً، و ندوات، و محاضرات وموائد حوار مع خبراء في صناعة السينما يقومون بدورهم بمساعدة صٌناع السينما الشباب في الحصول على فرص للتعلم، إضافة إلى بناء شبكات تواصل تساعدهم على إنجاز
مشاريعهم التي تحتاج إلى دعم فني ومادي.

ويضم "مهرجان الجونة السينمائي" برنامجين، الأول "جسر الجونة السينمائي" وهو عبارة عن نقطة تواصل والتقاء للحوار بين الأصوات السينمائية المختلفة، وعامل مساعد لصناع السينما في العالم العربي للتعرف والالتقاء بصناع السينما من بلدان مختلفة حول العالم تحت مظلته.

أما البرنامج الثاني فهو "مٌنطلق الجونة السينمائي" الذي يساعد في دعم المشروعات والأفلام غير المكتملة مادياً، ويساهم في إكمال العمليات الفنية النهائية، وهو البرنامج المٌخصص للمنتجين والمخرجين العرب الذين يعملون على إنجاز مشروعاتهم السينمائية التي تكون في مراحلها النهائية.

وفي الدورة الثانية من "مهرجان الجونة السينمائي" سيتم ترشيح 6 أفلام في مرحلة بعد الإنتاج، و12 مشروعًا في مرحلة التطوير، على أن يكون آخر موعد لاستلام المشروعات والأفلام في 22 يوليو المقبل.

ويقوم مهرجان الجونة السينمائي بتشكيل لجنة من الخبراء والمحكمين لتحديد المشروعات المختارة من العالم العربي، على أساس معايير تشمل (طبيعة الموضوعات، والرؤية الفنية، ودراسة الجدوى)، وتعلن نتائج الاختيارات في 15 أغسطس المقبل.

مهرجان الجونة السينمائي قام أيضًا بدعوة لجنة من المحكمين الأجانب لاختيار الفائزين من ضمن المشروعات المترشحة، على أن يتم منح جائزة للمشروع الفائز في مرحلة التطوير والفيلم الفائز في عمليات ما بعد الإنتاج، وقيمتها 15 ألف دولار أمريكي لكل منهما بالإضافة إلى شهادة "مهرجان الجونة السينمائية"، فضلًا عن الجوائز الأخرى المقدمة من عدد من المؤسسات، والتي ستعلن في حفل اختتام "المهرجان" بتاريخ 27 سبتمبر 2018.

جدير بالذكر أنه في الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي منح “مهرجان الجونة السينمائي” جوائز قيمتها 60ألف دولار أمريكي، في حين ارتفعت قيمة هذه المنح إلى أكثر من ضعف المبلغ هذا العام.

15 ألف دولار من نيو سينشري بروداكشن
10 آلاف دولار من راديو وتلفزيون العرب
10 ألف دولار من سيدرز أرت بروداكشن
10 آلاف دولار من محفظة مصر ٢٠٣٠ للإبداع الثقافي "إبداع"
10 آلاف دولار من آي بروداكشنز
10 آلاف دولار من مقام بروداكشنز
10 آلاف دولار من أو ثري بروداكشنز
10 آلاف دولار من سينرجي فيلمز
10 آلاف دولار من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية
5 آلاف دولار من مينتور العربية
5 آلاف دولار ذا سيل بوست بروداكشنز
10 آلاف دولار دعم عيني لأحد الأفلام قيد التنفيذ من ذا سيل بروداكشنز.

فيديو قد يعجبك: