إعلان

أسامة عبدالله لـ"مصراوي": بطلا "يوم الدين" لم يمثلا من قبل ولا يعرفان القراءة والكتابة

05:44 م الأحد 13 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

مع الحفاوة التي قوبل بها الفيلم المصري "يوم الدين" بعد عرضه ضمن فعاليات المسابقة الرسمية لمهرجان "كان"، تعددت الأسئلة عن كواليس تصوير العمل، وأبطاله.

الفنان أسامة عبدالله "من أبطال الفيلم"، يقول في تصريح خاص لـ"مصراوى": تم تصوير "يوم الدين" من حوالي عامين في أكثر من منطقه شعبية، منها المعصرة، نزلة السمان، وإحدى الجزر الريفية بالنيل، ورغم أن التحضير قبل وأثناء التصوير احتاج لوقت طويل جدا، إلا أن المخرج أبوبكر شوقي بوعيه وإخلاص فريق العمل وقناعتهم بخصوصية الفيلم نجحوا في التغلب على الصعوبات العديدة التي كانت تواجه إنجازه".

ويكمل: "من بين الصعوبات التي واجهها المخرج بحرفية شديدة وإنسانية عالية، هو كيفية التعامل مع بطليه "راضي جمال- بشاي"، والطفل "أحمد عبدالحفيظ- أوباما"، وهما ليسا بممثلين، وأيضا لا يعرفان القراءة والكتابة، وهذا كان يحتاج لمجهود جامد جدا، وللأمانة كافة طاقم العمل تعاملوا مع هذا بصورة رائعة، ولذلك فغالبية التصوير بالنهار وخارجي بأماكن شعبية، وهذا أيضا كان يحتاج لإعداد خاص وتنظيم دقيق للوقت بمجهود فائق".

ويتحدث أسامة عن دوره فيقول: "شاركت في "يوم الدين" بعد مقابلة مع المخرج أبوبكر شوقي والمنتجة دينا إمام، وأؤدي شخصية عربجي نصاب يصاحب "بشاي- راضي جمال" و"أحمد عبدالحفيظ- أوباما" في رحلتهما بعد الخروج من مستعمرة الجذام".

فيلم يوم الدين تأليف وإخراج أبوبكر شوقي، إنتاج دينا إمام، بطولة راضي جمال، أحمد عبدالحفيظ، أسامة عبدالله، شهاب إبراهيم، محمد عبدالعظيم، تصوير مدير التصوير الأرجنتيني فدريكو سيسكا، مونتاج إيرين غرينويل، وموسيقى تصويرية للفنان عمر فاضل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان