إعلان

مخرجون جذيتهم الأضواء للوقوف أمام الكاميرا ..فكيف ظهرت تجاربهم ؟

04:02 ص السبت 12 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- بهاء حجازي:

منذ بدايات السينما، والعلاقة بين الممثل والمخرج "تكاملية" والبعض أدى العملين سويا، وآخرين تركوا التمثيل من أجل الإخراج، وهناك من تفرغ للإخراج من أجل التمثيل.. في هذا التقرير نرصد لكم مخرجين لهم تجارب تمثيلية.

رامي امام_3

رامي إمام:

شارك المخرج الشاب رامي إمام في فيلم "النوم في العسل" من بطولة عادل إمام، ودلال عبد العزيز، وبعدها قرر رامي الابتعاد عن التمثيل والاتجاه للإخراج ليصبح مخرجًا غالب أعمال والده.

شادي الفخراني_1

شادي الفخراني

شارك المخرج شادي الفخراني نجل الفنان يحيى الفخراني، في التمثيل بدور طالب في فيلم "سارق الفرح"، و شارك طفلا في فيلم امرأتان ورجل.

سمير  سيف

سمير سيف

المخرج الكبير سمير سيف شارك في مسلسل "كلام في الحب"، بدور مخرج، وفي فيلم "قبل الوداع"، ظهر كضيف شرف.

محم خان

محمد خان

المخرج الكبير محمد خان كان له عددًا من المشاركات السينمائية، أشهرها في أفلام "ملك وكتابة" و"بيبو وبشير"، وكان آخر ظهور له في فيلم "بلاش تبوسني"، الذي عُرض بعد وفاته وقد ظهر بشخصيته الحقيقة.

سمير العصفوري

سمير العصفوري

المخرج الكبير سمير العصفوري شارك في عدد كبير من المسلسلات بعد توقفه عن الإخراج، ويشارك هذا العام في مسلسل "أرض النفاق"، وكان له مشاركة متميزة في مسلسل بعد البداية لطارق لطفي ومأمون وشركاه للنجم عادل إمام وحلاوة الدنيا لظافر العابدين وهند صبري.

صلاح أبو سيف

صلاح أبو سيف

المخرج الكبير ورائد سينما الواقعية صلاح أبو سيف شارك في التمثيل لمرة واحدة في حياته من خلال فيلم أضواء المدينة للمخرج الكبير " فطين عبدالوهاب".

محمد سامي_2

محمد سامي

المخرج الشاب محمد سامي شارك في التمثيل في عمل واحد من أعماله كان مسلسل " آدم " عام 2011 وأدى في المسلسل دور "حسان " أحد المتهمين في أمن الدولة .

شادي علي

شادي علي

المخرج الشاب شادي على شارك في العديد من الأعمال منها مسلسل 30 يوم، وشارك بدور مخرج مع نجلاء بدر التي كانت تلعب دور فنانة تعاني من الاكتئاب، كما شارك في مسلسل عفاريت السيالة وكذا شارك من خلال فيلم بنات العم و بلطية العايمة وجاءنا البيان التالي وكذا فيلم إذاعة حب.

خالد يوسف_1

خالد يوسف

شارك المخرج الكبير خالد يوسف في عدد من أعماله ومنهم فيلم خيانة مشروعة بدور كمال حنا المحامي، وكذا شارك في فيلم الشرس وفيلم ويجا، وكان أخر ظهور له من خلال مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" أمام غادة عبد الرازق ولعب دور الزوج الخامس.

يوسف شاهين_1

يوسف شاهين

المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين شارك في قرابة العشرة أعمال منها أعمال ظهر فيها بنفسه، ويحكي الفيلم قصة حياته ومنها أعمال يظهر فيها كمخرج منها فيلم القاهرة منورة بأهلها، وفيلم ويجا، وقام ببطولة فيلم باب الحديد بشخصية "قناوي" تلك الشخصية التي أقنعته بها الفنانة هند رستم.

فطين عبد الوهاب

فطين عبد الوهاب

شارك المخرج الكبير "فطين عبد الوهاب" رائد مدرسة الكوميديا في فيلم وحيد في بدايته وهو فيلم بنات الريف إلى جوار شقيقه "سراج منير".

على عبد الخالق

على عبد الخالق

شارك المخرج الكبرى على عبد الخالق في فيلم "الكافير"، ولعب دور سفير مصري في فرنسا، والفيلم من بطولة بطولة طارق علام وروجينا، وعزت العلايلي، وعبير صبري، وسامي سرحان وحسين الإمام.

الجندي

أحمد الجندي

المخرج الشاب أحمد الجندي نجل الفنان محمود الجندي شارك في عدد من الأعمال منها فيلم " ليه خلتني احبك " و فيلم " حرامية في كي جي تو "، وكذا في فيلم واحد من الناس.

معتز التوني

معتز التوني

من أكثر المخرجين مشاركة في الأعمال الفنية، شارك في فيلم "أعز صحاب"، و30 فبراير، وشارك في مسلسل نيللي وشريهان ويعتبر من أكثر أبناء جيله من المخرجين مشاركة في الأعمال الفنية، ويهوي الظهور في الأعمال التي يخرجها وغالبا ما يظهر بشخصيته الحقيقية.

محمد فاضل

محمد فاضل

شارك المخرج الكبير رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام في عملين، منهم فيلم إسكندرية كمان وكمان وشارك بشخصيته كمخرج، وفيلم "كابوس".

عمرو سلامة

عمرو سلامة

المخرج الشاب عمرو سلامة، قدم العديد من التجارب التمثيلية، فقدم مسلسل عشم أبليس، وقدم دوره الجريء في مسلسل "سابع جار"، وفي فيلم 69 قام بدور أحد شركاء حسين فى المكتب الهندسى.

الطيب في أحد افلامه

عاطف الطيب

المخرج الكبير عاطف الطيب وأحد أهم مخرجي السينما المصرية شارك في فيلمين أولهما فيلم "أنياب " من إخراج محمد شبل وكان الطيب يعمل مساعدا له، ولعب الطيب دور سائق تاكسي، والتجربة الثانية .

حسن الإمام

حسن الإمام

ظهر المخرج الكبير حسن الإمام في عدد كبير من أفلامه، لكنه لعب دور البطولة في فيلم "مدافن مفروشة للإيجار" أمام محمود ياسين، ونجلاء فتحي من إخراج المخرج الكبير علي عبد الخالق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان