إعلان

سعيد شيمي يكشف لـ"مصراوي" الهدف من ورش التصوير التي يقدمها بالمهرجانات

04:38 م الإثنين 23 أبريل 2018

سعيد شيمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

تحدث مدير التصوير الكبير سعيد شيمي عن ورش التصوير، التي يقدمها على هامش بعض المهرجانات المصرية في عدد من المحافظات، والتي كان آخرها مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي انتهت فعالياته قبل أيام.

وقال "شيمي" في تصريح خاص لـ"مصراوي" إنه يشعر إن بلدنا ينقصها فكرة الثقافة البصرية، وإن الاهتمام بتلك الفكرة يقتصر على إقامة فعاليات خاصة بها في القاهرة فقط.

ولفت إلى أنه عندما قدم ورشة لأول مرة في الأقصر وجد أن المصريين مقصرين في حق أبناء باقي المحافظات؛ لذلك قام بعمل خطة لتقديم ورش لتعليم التصوير، سواء داخل المهرجانات الفنية أو خارجها، وأضاف: "الهدف الأساسي مش بس إن المتدرب يتعلم التصوير، لكن إن عينه تتربى إنه يشوف الجمال ولما يشوف الجمال هيبتدي يتغير".

وأشار إلى أن أنه ذهب وقدم العديد من الورش في بورسعيد والإسماعيلية والأقصر والإسكندرية والمنيا وأسوان، موضحًا أنه ينوي أن يذهب لباقي المحافظات في الفترة المقبلة.

وتابع: "في بعض الأوقات بتدعوني جمعيات أهلية لتقديم تلك الورش، وبالفعل أذهب وأقيم على حسابي وأقدم لهم ورشة لكنها تكون مقتصرة في حدود 3 أيام، ونفسي لحد ما ربنا يفتكرني يكون في أكبر قدر ممكن من الناس يتذوقوا ويعرفوا يصوروا، وإذا كان ربنا فتح عليا بالعلم والشهرة، فأنا عايز أعطي بقدر المستطاع الشباب الجديد خاصًة أن الديجيتال بقى سهل مش زي زمان، والتعبير بالصورة بقى أكثر من الكتابة، وطالما أقدر أساعد ماساعدش ليه؟".

واستطرد مدير التصوير الكبير قائلًا: "أنا ببقى سعيد جدًا لما بلاقي الطلاب متجاوبين، ولما بخلص معاهم مابعرفش أمشي من كتر ما كل واحد منهم عنده سؤال"، واختتم تصريحه بأنه يقدم ورش تصوير في القاهرة أيضًا من خلال قصر السينما بجاردن سيتي، لكنه يتم تجديده حاليًا ومن المقرر أن يعاود إقامة الورش هناك بعد الانتهاء من التجديدات.

فيديو قد يعجبك: