إعلان

20 شرطًا لعرض الأفلام في دور السينما السعودية

06:32 م السبت 21 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)
أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، الاشتراطات البلدية والفنية، لـ"عرض الأفلام في دور السينما" ضمن اللائحة التنفيذية لترخيص دور العرض السينمائي المستقلة أو الملحقة بالمجمعات التجارية في المملكة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع.

ووجهت الوزارة، اليوم السبت، جميع الأمانات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بالتأكد من توافر الاشتراطات البلدية والفنية قبل الترخيص لـ"عرض الأفلام في دور السينما".

وحددت الوزارة من بين العديد من الأمور متطلبات تتعلق بالموقع؛ حيث يجب في الترخيص لدور العرض المرئي (السينما) المستقلة أن يكون الموقع داخل النطاق العمراني للمدن ومخصصا للاستخدام التجاري وأن يكون الموقع بعيداً عن محطات الوقود، وأماكن بيع الغاز أو أي منشأة قد تنتج عنها خطورة بمسافة لا تقل عن (100) متر.

وتتضمن الشروط الأخرى أن يكون الموقع بعيداً عن المجمعات التجارية والمصانع والمدارس وقصور الأفراح بمسافة لا تقل عن100 متر.

وحددت الوزارة شروطا وأحكاما عامة للحصول على الترخيص البلدي كما وضعت اشتراطات ومتطلبات فنية خاصة بدور العرض المرئي ذاتها.

وبدأت أول العروض السينمائية للفيلم في المملكة الأربعاء الماضي، وبعدها بساعات بدأت عملية طرح التذاكر عبر الإنترنت للجماهير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان