إعلان

بالصور.. كريم قاسم وإنجي أبو زيد ونور عبد المجيد في حفل افتتاح ملتقى "ميدفيست"

10:05 م الجمعة 20 أبريل 2018

كتبت- سما جابر:

أقيم مساء اليوم، الجمعة، بسينما كريم، حفل افتتاح فعاليات الدورة الثانية من ملتقى ميدفيست الذي يهدف إلى اكتشاف أرض مشتركة بين الطب والأفلام السينمائية، من خلال عرض أفلام لها علاقة بالطب، وبالصحة النفسية، والجسدية بشكل عام، حيث يعقب كل عرض مناقشة مفتوحة يديرها مجموعة من الخبراء من صناع الأفلام، والأكاديميين، والأطباء النفسيين، بالإضافة إلى مشاركة طلاب من كليات الطب المختلفة.

الافتتاح حضره عدد من النجوم أبرزهم الفنانة إنجي ابو زيد إحدى بطلات مسلسسل "الشارع اللي ورانا" والفنان كريم قاسم والفنانة سلمى الديب والسيناريست كرم النجار والكاتبة نور عبد المجيد والدكتور نبيل القط، كما عُرض فيلم "أرورا- خمسون ربيعًا" إنتاج عام 2018، وعقبه أولى جلسات مناقشة الملتقى بحضور كل من الكاتبة والروائية نور عبد المجيد وعدد من الأطباء النفسيين مثل حاتم علاء ونهى صبري واستشاري النساء والتوليد مي عبد الكريم، ومن المقرر أن يستمر الملتقى حتى يوم 22 أبريل الجاري.

ومن المقرر عرض أفلام الملتقى غدًا السبت ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً بسينما كريم، ومن أبرز الأفلام القصيرة التي ستُعرض: "صباح الفل" من مصر، و"مولود" من ألمانيا، و"ادفعي" و"مع الأم" من أمريكا، و"كيف كان يومك" من أيرلندا، أما في السابعة والنصف مساءً، سيتم عرض الفيلم الروائي الطويل "مذكرات سرطان الثدي" من أمريكا، ويليه فيلم "أما أنا" من مصر.

ويستهدف الملتقى في دورته الثانية والتي تحمل شعار (عنها) التركيز على صحة المرأة، من خلال مناقشة تناول السينما لموضوعات صحية تمس المرأة بشكل مباشر، مثل البلوغ، والحمل، والولادة، واكتئاب ما بعد الولادة، والأمومة، والختان، وسرطان الثدي، والعنف، والتميز ضد المرأة وتأثيره النفسي، وغيرها من الموضوعات. وستقام عروض الملتقى داخل القاهرة بسينما كريم بوسط البلد، والتى ستنتقل فيما بعد إلى مدينة الإسكندرية، ثم إلى عدد من محافظات الصعيد والدلتا، حيث يحرص الملتقى هذا العام على توسيع قاعدة الجمهور، بهدف زيادة الوعي العام ببعض المشكلات الصحية والعقلية التي يعاني منها المجتمع.

يذكر أن ملتقى ميدفيست تأسس في مصر من قبل الدكتور مينا النجار، أخصائي التغذية العلاجية، وممثل، والدكتور خالد علي، الطبيب البشري، والناقد السينمائي بجريدة العلوم الإنسانية الطبية في المملكة المتحدة. ويقام الملتقى بدعم من والمركز الثقافي البريطاني، ومعهد جوتة، والقوي الناعمة للإنتاج الفني، وشركة ريد ستار فيلمز للإنتاج الفني، وشركة ماد سوليشينز للإنتاج الفني، وزاوية، وجزويت الإسكندرية، وروتاري هليوبلس النزهة، وستوديو ذات، ومركز دوار للفنون، والإتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب، والسفارة الأمريكية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: