إعلان

بالصور.. ختام ورش المركز القومي للسينما بمهرجان الإسماعيلية

05:37 م الإثنين 16 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- سما جابر:

اختتمت اليوم، الإثنين، الورش المقامة على هامش فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي برئاسة الناقد عصام زكريا.

استمرت الورش من أول أيام مهرجان الإسماعيلية، وهي من تنظيم الإدارة العامة للإنتاج تحت إشراف المونتيرة منار حسني.

وقدم المخرج أشرف كمال ورشة للفن التشكيلي بحضور فئات عمرية مختلفة من 12 سنة وحتى 18 سنة.

كما أقيمت ورشة "الديكور السينمائي" للمهندس شادي العناني، والتي هدفت الى إتاحة الفرصة للتعرف على المناحي الإبداعية المختلفة التي تصاحب تحويل النص الدرامي إلى عناصر مرئية.

وضمت الوشة العديد من النواحي كالإخراج والتصوير والديكور والمنوتاج والرسوم المتحركة، وتُقام يومياً بقصر ثقافة الإسماعيلية.

كما أقيمت ورشة أ.ب سينما عن كيفية صناعة الفيلم التي قام بها (المخرج مختار علي، والسيناريست محمود خليل، ومدير التصوير مصطفى نبيل ومينا منيس، ومدير الإنتاج سلوى عبد الرحمن)

كذلك أقيمت ورشة لفنون التحريك للمخرجة زينب مصطفى وتضمنت ورشة للكولاج انيميشن، كما أقامت نوال مصطفى ورشة عرائس الماريونيت وورشة البيكسليشن للمخرج أيمن عبد السلام، بالإضافة إلى ورشة 2d traditional animation لكل من المخرجة هالة طارق والمخرجة خلود سلمان

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي بحضور وزير الثقافة إيناس عبدالدايم والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية وعدد كبير من النقاد والسينمائيين.

المهرجان يقام برئاسة الناقد والكاتب الصحفي عصام زكريا، وينظمه المركز القومي للسينما برئاسة د. خالد عبدالجليل.

فيديو قد يعجبك: