إعلان

كيف كان سمير فريد وكمال رمزي وفتحي فرج علامات فارقة في حياة علي أبو شادي؟

09:32 م الخميس 12 أبريل 2018

الراحل علي أبو شادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- سما جابر:

كرّمت إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، الناقد الراحل علي أبو شادي، وذلك في ندوة أقيمت بقصر ثقافة الإسماعيلية، أدارها الناقد الفني عصام زكريا رئيس المهرجان والدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزارة الثقافة لشئون السينما، والكاتب الصحفي أسامة عبدالفتاح.

قال عبدالفتاح إن الكتاب الذي أصدره المهرجان، مليء بالتفاصيل الخاصة بحياة الناقد الراحل، وبعض الشخصيات التي مثلت علامات فارقة في حياته ومنها فتحي فرج الذي دخل أبو شادي بسببه مجال النقد السينمائي.

أما الشخصية الثانية هي الناقد الراحل سمير فريد، حيث قال أبو شادي عنه في كتابه أن "فريد" أول شخص ساعده في دخول عالم المهرجانات السينمائية، حيث أحضر له دعوة عام 1980 لمهرجان فلسطين ببغداد.

وقال أبو شادي عن الناقد كمال رمزي في كتابه "هو الشخص الوحيد الذي كنت أئتمنه على أسراري".

يُذكر أن افتتاح المهرجان شهد حضور العديد من السينمائيين الفائزين بجوائز المهرجان الذهبية في دوراته الـ١٩ السابقة، حيث تقوم فكرة الاحتفال بالدورة العشرين على دعوة الفائزين بجوائز الدورات السابقة وعمل برنامج من أفلامهم يضم 50 فيلما مصريا وعربيا وأجنبيا، لتأسيس ذاكرة سينمائية يمكن من خلال متابعتها استعراض جميع دورات المهرجان السابقة.

كما تم تشكيل لجنة التحكيم من هؤلاء الفائزين، وهي مكونة من سبعة سينمائيين برئاسة المخرج الألماني الفائز بالأوسكار بيبي دانكرت.

فيديو قد يعجبك: