إعلان

طارق الشناوي يكشف لـ"مصراوي" سبب غياب نجوم الشباك عن "شم النسيم السينمائي"

04:48 م الأحد 01 أبريل 2018

الناقد طارق الشناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مجدي:

يغيب عن السباق في موسم شم النسيم السينمائي، عددًا كبيرًا من نجوم السينما ممن يُصنفون بنجوم الشباك، وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، كشف الناقد طارق الشناوي، عن الأسباب التي دفعت نجوم الصف الأول للخروج من المنافسة في موسم أعياد الربيع.

وقال الشناوي "أغلب النجوم يفضلون موسم عيد الفطر والأضحى، نظرًا للإقبال الجماهيري الكبير على دور العرض السينمائية، في الأعياد".

مضيفا: "هناك أفلام تختار هي توقيت العرض، وهي أفلام نجوم الشباك، وأفلام أخري يختارها التوقيت وهي الأفلام الضعيفة التي تبحث عن توقيت مناسب لعرضها".

مشيرًا إلى أن الموسم الماضي "موسم نصف العام" كان ضعيف رغم نجاح فيلم "رغدة متوحشة"، الذي حقق أعلى إيرادات في الموسم، ولكن الحصيلة النهائية للفيلم كانت رقم دون المستوي.

واسترجع الشناوي ما حدث مع فيلم "إسماعلية رايح جاي"، الذي عُرض وقتها في شهر أغسطس من عام 1997، وهو توقيت كان يوصف بالسيء وقتها، نظرُا لأنه لا يوجد موسم للعرض ولكن ما حدث وقتها أن الفيلم نجح نجاحًا كبيرًا، ومن هنا جاء موسم الصيف، حسب قوله.

واختتم كلامه بأن أغلب صناع الأفلام الكبيرة فضلت الانتظار إلى موسم عيد الفطر، خاصة أنه لم يتبق عليه سوى شهرين، لأن موسم شم نسيم "شبه ميت" سينمائيا، وفقًا لتعبيره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان