إعلان

رئيس "شرم الشيخ السينمائي": لابد من عقاب من يشوّه صورة المرأة

08:58 م الخميس 08 مارس 2018

شرم الشيخ السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- أ ش أ:

أكدت الناقدة ماجدة موريس خلال مهرجان شرم الشيخ السينمائي، أن النهوض بصناعة السينما، شارك فيه عدد كبير من السيدات، مثل أمينة محمد، وفاتن حمامة وماجدة الصباحي ومديحة يسري التي أنتجت خصيصًا لكي تغير من نوعية الأعمال المعروضة عليها، من كونها امرأة مفعول بها لتكون مرأة فاعلة.

وتابعت في ندوة أقيمت ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ السينمائي، احتفالًا باليوم العالمي للمرأة "وكذلك الفنانة ماجدة الخطيب التي غيرت كثيرًا في صناعة السينما بإنتاجها، وهو ما ينطبق أيضا على الفنانة تحية كاريوكا التي قدمت أعمالًا رائعة".

وأشارت موريس إلى وجود العديد من الفنانين والمخرجين الرجال، الذين عرضوا قضايا المرأة بشكل جيد مثل صلاح أبو سيف ومحمد خان.

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ أن السينما ليست عبارة عن مشاهدة أفلام فقط، ولكنها أداة تعبر عن المجتمع بالكامل، وبالتالي لابد أن يعرض خلالها العديد من القضايا التي تمس المرأة وتعرض صورتها الصحيحة، موضحًا أن السينما والدراما قدما صورًا سلبية للمرأة وأشاعا العنف والتحرش اللفظي والعنف الجنسي ضدها لحساب الرجل، ولذلك لابد من إعادة هيكلة كتابة السيناريوهات لإظهار صورة جيدة وإعادة النظر في هذا الإطار.

وأضاف أنه لابد من عقاب من يشوه صورة المرأة، فهي أساس المجتمع، وبالتالي يجب الحفاظ عليها وعمل تعبئة في المجتمع من أجل تحسين أوضاع المرأة المصرية.

فيديو قد يعجبك: