إعلان

حوار- محمد مهران: أصعب مشاهدي في "بلاش تبوسني" تم حذفه

10:04 م الإثنين 05 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ينتظر الفنان محمد مهران، عرض الجزء الثاني من مسلسل "الأب الروحي"، والذي يجسد فيه شخصي شاب سيناوي، كما يواصل تصوير دوره في مسلسل "الرحلة 710" ويجسد فيه شخصية ضابط، وهو العمل الوحيد الذي سيشارك في بطولته بالسباق الرمضاني المُقبل، بعد اعتذاره عن عدم المشاركة في مسلسل "بالحجم العائلي"، كما يتابع ردود الأفعال حول فيلمه "بلاش تبوسني"، والذي تم طرحه مؤخرًا في دور العرض.

"مصراوي" التقى بمهران وكان لنا معه الحوار التالي..

كيف رأيت فيلم "بلاش تبوسني" عند عرضه عليك؟

الفيلم مختلف، ويمثل تناول جديد لشكل السينما، فيلم لا يسرد الأحداث بشكل تقليدي، ويتبع طريقه حكي جديدة، عمل يتحدث عن الصناعة، وبداخله 3 أفلام بشكل بسيط غير معقد ويتناول الأحداث بأسلوب كوميدي، إذ يدور حول مخرج شاب يقدم عمله الإخراجي الأول، وفي الفيلم الذي يخرجه مشهد لقبلة، ترفض الممثلة "فجر" أن تؤديه، لتبدأ أزمته معها ومع المنتج الذي يريد أن يتسلم الفيلم بأي شكل من الأشكال، حتى يطرحه ويبدأ في جني الأرباح.

وما الذي وجدته في شخصية تامر شجعك على تقديمها؟

لم أكن مرشحًا في البداية لشخصية تامر، كنت مرشحًا لدور البطل الذي يمثل الفيلم أمام "فجر"، لكنني عرضت على المخرج أحمد عامر أن يمنحني فرصة تقديم هذا الدور تحديدًا لأنه قريب من موقف مررت به في تجربتي الإخراجية الأولى في المسرح، خاصة وأنني رأيت تامر مخرج مقاتل وصبور.

ما هو الموقف الذي مررت به ويشبه ما حدث مع تامر في "بلاش تبوسني"؟

تجربة قريبة بنسبة 90 % من تجربة تامر، كنت أخرج مسرحية وهي تجربتي الأولى في عالم الإخراج، وجدت الممثلة التي رشحتها للقيام بأحد أدوار العرض، رافضة الأحضان وتقديم الرقصة، وكنت أتحدث معها عن الدور وأبعاده وهي تتحدث كيف سنقوم بتنفيذ مشهد الرقصة التعبيرية التي تجمعها بالبطل.

ولماذا اخترت أن يظهر تامر "المخرج" بشكل هادئ وصبور على عكس ما يظنه الجمهور عن المخرجين "العصبية"؟

النص المكتوب حدد الشكل الذي سيظهر عليه تامر، ورغبت في أن يكون مؤدب، صوته هادئ، بعيد عن الانفعال، وهو ما جعله يصبر رغم إعادة مشهد القبلة 20 مرة، و"فجر" هي النجمة التي يبيع المنتج الفيلم باسمها وهو مازال مخرج شاب وجديد، لا يمكن أن يكون شديد في التعامل معها، ووجدته شخص مؤمن بما يريد القيام به، وهو ما يجعله لا يرى القشور ويتحدث عن الجوهر، وإذا اخترنا أن يظهر عصبي وقتها سنأخذ الدراما في مكان آخر لا تناسب سياق العمل.

ما أصعب مشاهدك في "بلاش تبوسني"؟

أصعب مشهد لي بالفيلم تم حذفه.

لماذا؟

لا أعرف ولا أشعر بالضيق بالمناسبة، لأنني شاهدت الفيلم ووجدته جيد جدًا حتى مع حذفه، وكان عبارة عن قيام تامر بشرح فكرة تمسكه بتقديم مشهد القبلة، ورفضه لفكرة الاستعانة بدوبليرة، وذلك لمخرج الفيلم التسجيلي الذي يتم تصويره بداخل الفيلم.

جمعك مشهد بالمخرج محمد خان والمخرج خيري بشارة.. حدثنا عن تجربة التعاون معهما؟

من أحلى التجارب، في هذه المشاهد كان يتم فتح الكاميرا ويتركوننا نتحدث بشكل ارتجالي وفقًا لخط وفكرة معينة تم الاتفاق عليها.

لماذا اعتذرت عن عدم المشاركة في "بالحجم العائلي"؟

عندما تعاقدت كان مكتوب بعض الحلقات، وسألت صنّاع العمل هل الحلقات المتبقية هيكون فيها الشخصية بشكل أكبر، قالوا لي "آه"، لكن عندما وصلنا لعدد حلقات معينة، الشخصية لم تتضح خطوطها بالشكل المرضي لي، و"خيرها في غيرها".

وماذا عن جديدك في الفترة المُقبلة؟

أشارك في مسلسل "الأب الروحي" بدور شاب سيناوي، ومن المقرر عرضه خارج السباق الرمضاني، وأشارك في مسلسل "الرحلة 710"، وأقوم من خلاله بتجسيد دور ضابط شرطة، ولم أصور سوى 7 أيام فقط من العمل، المقرر عرضه في السباق الرمضاني المُقبل.

فيديو قد يعجبك: