إعلان

مشروع فيلم "Dead Dog" يفوز بجائزة "منصة الجونة" بملتقى بيروت السينمائي

11:18 ص السبت 31 مارس 2018

المخرجة سارة فرنسيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حصلت المخرجة سارة فرنسيس على جائزة cinegouna platform ، عن مشروع فيلمها " كلب ميت Dead Dog - " المشارك بملتقى بيروت السينمائي، وهي الجائزة التي يمنحها مهرجان الجونة السينمائي خلال فعاليات الملتقى، وتؤهل الجائزة المشروع للمشاركة في فعاليات منطلق الجونة السينمائي cinegouna springboard.

ويعد منطلق الجونة السينمائي جزءًا من فعاليات منصة الجونة السينمائية CineGouna Platform التي تهدف إلى رعاية ودعم المواهب الواعدة بالسينما المصرية والعربية، ويتيح للمخرجين والمنتجين العرب فرص الحصول على الدعم الفني أو الدعم المادي أو كليهما، وفرصة تطوير المشاريع الخاصة بهم والمشاريع قيد الإنتاج.

وتحدث مدير مهرجان الجونة السينمائي انتشال التميمي، قائلاً: "يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى دعم صانعي الأفلام والسينما العربية من خلال منصة الجونة السينمائية، لذلك نحن متحمسون لدعم منصة بيروت للسينما من خلال هذه الجائزة الممنوحة".

سارة فرانسيس مخرجة لبنانية من مواليد بيروت، تخرجت من معهد الدراسات السمعية والبصرية السينمائية IESAV بجامعة القديس يوسف في عام 2005، وعملت كمخرجه حرة وشاركت في العديد من ورش العمل. وتم عرض فيلمها الوثائقي "طيور سبتمبر"، إنتاج 2013، ضمن فعاليات العديد من المهرجانات وعروض المتاحف الدولية كما حاز الفيلم على العديد من الجوائز. واشتملت أعمالها على إخراج عدد من الأفلام القصيرة، وتقوم سارة حاليًا بتطوير مشروع بدعم من صندوق السينما الآسيوية. وأتاح لها فيلمها الجديد Dead Dog ، المشاركة ضمن عروض أفلام شركة الإنتاج Cinephilia Bound بالتعاون مع La Maison des scénaristes في مهرجان كان عام 2017، كما أنها تشارك أيضًا في ورش عمل أفلام رئيسية أخرى.

جدير بالذكر أن الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، من المقرر إقامة فعالياتها في الفترة من ٢٠ إلى ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨، في منتجع الجونة على البحر الأحمر، وكانت قد عقدت الدورة الافتتاحية الأولى لمهرجان الجونة السينمائي في سبتمبر 2017 في مدينة الجونة المصرية المُطلة على البحر الأحمر في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر 2017 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان