إعلان

حسن حسني عن "شرم الشيخ السينمائي": "بشرة خير".. ورئيس المهرجان: سنكرم من أحبوا الوطن"

10:41 م السبت 03 مارس 2018

مهرجان شرم الشيخ السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

:كتب - مصراوي

أبدى الفنان حسن حسني سعادته باختياره للتكريم في مهرجان شرم الشيخ السينمائي، في دورته الثانية، ممازحًا الحضور، بأنه لن يتحدث عن الدورة الأولى؛ لأنه لم يتم تكريمه خلالها.

وأضاف أنه فخور بتكريمه من إدارة المهرجان، مؤكدًا أنه مهرجان يبشر بالخير، متمنيًا النجاح والتوفيق لإدارة المهرجان في الدورات القادمة، قائلًا: «أنا سعيد بتكريمي ومهرجان يبشر بالخير وربنا يوفقه».

رحب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بضيوف مهرجان شرم الشيخ الذي يقام في مدينة السلام والمحبة، معربا عن سعادته بوجوده ضمن هذه الكوكبة من النجوم، مؤكدًا أن المحافظة تبذل كل الجهد وتذلل كل العقبات في سبيل خروج المهرجان بشكل جيد.

ووجه الشكر إلى رئيس مهرجان شرم الشيخ الكاتب الصحفي جمال زايدة على اختياره مدينة شرم الشيخ لإقامة هذا المهرجان، مشددًا على أن المحافظة لن تبخل بأي شيء على المهرجان وستوفر كل إمكانياتها لخروج المهرجان بشكل مشرف، مؤكدًا أنه يدعم المهرجان بشكل كامل لأنه يقدر الفن والفنانين والثقافة ودورهم في النهوض بالمجتمع.

قال الكاتب الصحفي جمال زايدة، رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائي، خلال حفل افتتاح الدورة الثانية "إن المهرجان يكمل عامه الثاني.. وفى العام الثاني نزرع بذرة الحب والتسامح والفن فى مجتمع شهد بدايات الحضارات وقوتها وعظمتها منذ آلاف السنين".

وأضاف أن مجتمعنا ينتظره مستقبل أفضل بفضل الاستقرار الذى نحظى به وبفضلكم أنتم السينمائيين المصريين الذين يكملون مسيرة الآباء المؤسسين لأحد أهم الاختراعات فى القرن العشرين وهو فن السينما.

وبفضلكم وبفضل طه حسين والعقاد ولويس عوض وزكى نجيب محمود ونجيب محفوظ وأم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم دخلت مصر قلوب العرب من أوسع الأبواب.

وأشار إلى أن اليوم سيتم تكريم من أحبوا هذا الوطن.. نكرم من أسهموا فى جعل هذا المجتمع أكثر ازدهارا. اليوم أوجه الشكر إلى من وقف مساندا لهذا الحدث الثقافى المهم.

كما وجه الشكر، لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم واللواء خالد فودة ومحافظ جنوب سيناء ووزير الشباب خالد عبد العزيز وإلى وجه السينما المشرف التي شرفتنا بقبول الرئاسة الشرفية للمهرجان النجمة ليلى علوى.

يذكر أن الدورة الثانية من مهرجان شرم الشيخ السينمائي مهداة لروح الناقد السينمائى الراحل علي أبوشادي، وتترأس لجنة تحكيم المهرجان الناقدة السويدية إيفا آف جايرستام، وتضم في عضويتها النجمة رانيا يوسف والمخرج الألماني آندي سيج والمنتج التونسي محمد علي بن حمرة، والمخرج مجدى أحمد علي، فيما يرأس الناقد المغربي حمادي كيروم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، وتضم في عضويتها المخرج محمود سليمان ومدير التصوير الإسباني نستور كالفو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان