إعلان

طارق الشناوي عن تعيين "حفظي" رئيسًا لـ"لقاهرة السينمائي: كان هناك خطة لفرض شخص آخر

04:45 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

كشف الناقد الفني طارق الشناوي رأيه في اختيار المنتج محمد حفظي، رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، وتعيين الناقد يوسف شريف رزق الله مديرًا فنيًا للمهرجان.

وقال "الشناوي" في تصريح خاص لـ"مصراوي" إن هناك خطوط تماس بين محمد حفظي على المستوى المصري والعربي والعالمي، لأن أفلامه تشارك في مهرجانات مختلفة، مُشيرًا إلى أنه متأكد من أن حفظي مدرك لكل تلك التفاصيل، وأن البعض سيحاول ضربه من تلك الزاوية.

وأوضح الناقد الفني أن "حفظي" أذكى من أن يجعل أي شيء غير واضح أو "رمادي"، فهو يعلم جيدًا أين سيكون التوجه، مُضيفًا أنه في كل الأحوال يتفق مع وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم في اختيارها لحفظي.

واستطرد: "كانت هناك خطة لفرض شخص ما بلا أي كفاءة في مركز القيادة من خلال أصوات حنجورية انتهى عمرها الافتراضي حتى تتمكن تلك الأصوات من تيسير أهدافها عن طريق هذا الشخص، لكن إيناس عبد الدايم أحبطت تلك الخطة بتعيين حفظي، وهو كاتب ومنتج متحقق ومتواجد في المهرجانات، ويعرف كيف يمكن أن تنجح تلك المهرجانات".

وعن انتقاد البعض لتعيين يوسف شريف رزق الله كمدير فني للمهرجان، قال الشناوي إن تاريخ "رزق الله" لا يمكن أن ينازعه فيه أحد، لافتًا إلى أن نجاح المهرجانات لم يعد يتأثر بالحضور، مُتابعًا: "حتى إذا قال أحد إن صحة الناقد الكبير لم تعد بنفس القوة، فهذا ليس معيار، لأن مع تغير تقنيات العثور على الأفلام واختيار الفنانين، أصبحت الأمور أبسط كثيرًا ولا تحتاج للمجهود العضلي، لكنها تحتاج للمخ والخبرة، وشريف رزق الله هو من أكثر الناس التي لديها خبرة عريضة وعقل يدير مثل هذه الأمور".

فيديو قد يعجبك: