إعلان

السوبرانو المغربية سميرة القادري: تربيت على صوت أسمهان وسعيدة لوجودي بالأقصر

07:24 م الجمعة 16 مارس 2018

سميرة القادري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفي حمزة:

تُحيي السوبرانو المغربية سميرة القادري أولى حفلاتها ضمن فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، وذلك في تمام الثامنة مساء السبت، بساحة معبد الكرنك، وذلك برفقة فرقتها الموسيقية، وبمشاركة فرقة دار الأوبرا المصرية.

وفي تصريح خاص لـ"مصراوي" قالت سميرة: "لي الشرف أن تتم دعوتي للغناء بهذه المناسبة الثقافية، أضافة إلى سعادتي الكبيرة، لأنها فتحت لي الباب للغناء للمرة الثانية في مصر، بعد مشاركتي بمهرجان الموسيقى العربية".

وأضافت سميرة: "لا أجامل عندما أقول إن من دواعي سعادتي هو أنى أعتبر مصر بلدي الثانية، وذلك في مصادفة كبيرة، حيث سأغنى في حفل انتقال شعلة الثقافة العربية إلى مدينة وجدة المغربية، مما له أكبر قيمة ومصدر فخر بالنسبة لي".

وأشارت بقولها: "هناك 3 عوامل أثرت بتجربتي، أولها نشأتي في بيت صُوفّي، حيث كان أبي ينتمي للزاوية الشرفاوية القادرية، والثاني كان تعلقي منذ الصغر بأصوات مثل المُطربة أسمهان، وليلى مراد، التي أعتبر نفسي تربيت فنيًا على صوتها، وكانت دراستي بالمعهد العالي للفنون المسرحية هو العامل الثالث الذى أضاف لي الكثير، ومنها مثلًا الدقة في منطوق الكلمات باللغة العربية الفصحى بشكل صحيح وواضح".

وتختتم سميرة تصريحاتها قائلة: "أميل إلى الشعر العربي الأندلسي، وذلك تمسكًا بهويتي العربية، إلى جانب اهتمامي باختيار القصيدة التي تصل بسهولة للمستمع العادي، كما أفضل الموسيقي الكلاسيكية للخروج من إطار التغريب، لتجاوز استخدام الموروث القبلي بسبب صعوبة وصوله لقطاعات كبيرة من الجمهور خارج المغرب".

يُذكر أن سميرة القادري انتهت مؤخرًا من تصوير فيلمها الثاني، وهو بعنوان "الفراشة"، وتؤدى به شخصية مطربة معروفة تتعرض للقتل، وهو من إخراج حميد باسكى، ويُشار إلى أنها حاصلة على عدة جوائز عالمية عديدة منها جائزة الفارابي للموسيقى من المجلس الوطني، التابع لليونسكو، وميدالية أكاديمية الفنون والعلوم والآداب بباريس.

فيديو قد يعجبك: