إعلان

تعرف على القائمة الكاملة للفائزين بجوائز مهرجان برلين السينمائي

11:29 م السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

اُختتم اليوم السبت، مهرجان برلين في دورته الثامنة والستين، وحصل الفيلم المكسيكي "Museum" من إخراج ألونسو رويز بالاسيوس، على جائزة الدب الفضي في أفضل سيناريو، وحصل الممثل الفرنسي أنثوني باجون، على جائزة الدب الفضي أفضل ممثل، عن دوره في فيلم "The Prayer" إخراج سيدريك كان.

فيما ذهبت جائزة العمل الأول، إلى الفيلم الروماني "Touch Me Not" إخراج أدينا بينتيلي، وحصد الفيلم التسجيلي "Waldheims Walzer" إخراج روث بيكرمان، على جائزة أفضل فيلم تسجيلي في المهرجان.

المخرج الأمريكي، ويس أندرسون، حصل على جائزة أفضل مخرج عن فيلم الأنميشن "Isle of Dogs"، الذي افتتح فعاليات الدورة، وذهبت جائزة الدب الفضي للإسهام الفني لتصميم ملابس وديكورات إلى ايلينا اوكاوبايا، عن الفيلم الروسي "​دوفلاتوف​" للمخرج أليكسي جيرمن الابن.

أما الفيلم البولندي "Mug" للمخرجة مالجورزاتا سزوموسكا، حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة وفازت الممثلة آنا بورن بجائزة الدب الفضي أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "The Heiresses" إخراج مارسيلو مارتينيسي.

جائزة جلاشوت الأصلية للأفلام الوثائقية، ذهبت إلى فيلم "فالدهايمز فالتس" للمخرجة النمساوية روث بيكرمان، أما جائزة ألفريد باور للفيلم الروائي الذي يفتح آفاقا جديدة، فكانت من نصيب فيلم "لاس إيرديراس" أو "الوريثات" لمارسيلو مارتينيسي من بارجواي.

فيديو قد يعجبك: